الثلاثاء , مارس 28 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / تقدم لقوات الشرعية بصرواح القريبة من صنعاء

تقدم لقوات الشرعية بصرواح القريبة من صنعاء

تقدمت قوات التحالف والجيش الوطني اليمني على محاور عدة في محافظة مأرب، لاسيما على جبهة صرواح الواقعة على بعد كيلومترات من العاصمة صنعاء، التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة.

ووفق المعلومات الواردة من مراسلي “سكاي نيوز عربية” في مأرب، فإن القوات الموالية للشرعية المدعومة من التحالف العربي سيطرت، الجمعة، على 4 تلال استراتيجية في منطقة صرواح، غربي المحافظة.

وعلى أثر سيطرتها على التلال الأربع، شنت قوات التحالف والمجموعات الموالية للحكومة اليمنية هجمات مكثفة لدحر المتمردين من مواقع أخرى في صرواح، الواقعة على بعد 100 كيلومتر من العاصمة صنعاء.

وبالتزامن مع التقدم على المحور الغربي لمأرب، كثفت القوات الداعمة للشرعية، بدعم من الغارات الجوية للتحالف، عملياتها على الجبهات الواقعة في شمال وجنوب المحافظة، المحاذية للحدود الإدارية لمحافظة صنعاء.

وعمدت مقاتلات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، إلى شن سلسلة غارات على مواقع المتمردين في صنعاء وعلى الطرق المؤدية إلى العاصمة، في محاولة لتضييق الخناق على الميليشيات عبر قطع خطوط الإمداد.

واستهدفت الغارات أيضا مواقع تحتلها ميليشيات صالح والحوثي بصنعاء، أبرزها معسكر “حرس الشرف”، و”كلية الهندسة العسكرية” و”مقر اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام” والمعهد “الفندقي و”معسكر النهدين”.