الجمعة , سبتمبر 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الصحة”: 300 ألف وجبة للمنتدبين في المشاعر المقدسة

“الصحة”: 300 ألف وجبة للمنتدبين في المشاعر المقدسة

تمت لجنة التغذية بوزارة الصحة، استعداداتها لموسم الحج في أقسام التغذية بمستشفيات المشاعر المقدسة؛ حيث انتهت من تجهيز 11 موقعاً لتقديم 300 ألف من الوجبات الغذائية المتنوعة للمنتدبين ضمن ضوابط واشتراطات صحية.
جاء ذلك تحت إشراف مختصين في مجال الغذاء والتغذية والسلامة الغذائية، بلغ عددهم 75 أخصائياً وفني تغذية، يتولون الإشراف على سير وإعداد العمل، وتطبيق العقد، والشروط والمواصفات الغذائية على متعهدي التغذية المسؤولين عن تأمين وإعداد وطهي الوجبات.
ويتم التجهيز والتقديم عبر 550 عاملاً طُبّقت عليهم الاشتراطات الصحية والكشف الطبي قبل البدء بالعمل.
وأكدت اللجنة استمرار الرقابة اليومية من منسوبي التغذية على نظافة وجودة وأداء العمل، وسلامة وتجهيزات وإحضار المواد الغذائية الطازجة والجافة والمبردة والمجمدة من مصادر آمنة.
وتوقعت اللجنة تقديم أكثر من 300 ألف وجبة (إفطار، وغداء، وعشاء) خلال موسم حج هذا العام.
ورشحت اللجنة عشرة أخصائيي تغذية علاجية للإشراف على الوجبات الخاصة، ومتابعة تغذية المنومين من المرضى وفي أقسام العناية المركزة، وتأمين التغذية الأنبوبية المناسبة للحالات المرضية، وإحضار وجبات ضربات الشمس للحجاج المتعرضين للإجهاد الحراري أثناء الموسم.
جدير بالذكر أن اللجنة بدأت في تقديم الوجبات الغذائية في صالات الطعام منذ صباح الاثنين -بحسب تقويم أم القرى- في صالات الطعام بالمشاعر المقدسة للموظفين المنتدبين للحج.