الإثنين , أكتوبر 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / أمانة مكة: حاويات حديثة تمنع حرائق النفايات وتعالج التلوث البصري

أمانة مكة: حاويات حديثة تمنع حرائق النفايات وتعالج التلوث البصري

أكد المهندس محمد بن عبدالرحمن المورقي مدير عام النظافة بأمانة العاصمة المقدسة أن الأمانة استحدثت العديد من الوسائل والتقنيات الحديثة.
 وقال “المورقي”: “أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار ووكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات المهندس عبدالسلام بن سليمان مشاط، يهتمان بمسألة النظافة لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن”.
وأضاف: “توريد وتركيب 48 حاوية إسطوانية مخفية سعة ثلاثة آلاف لتر لتجربة استخدامها في موسم الحج، كما تم تنفيذ مخازن للنفايات بثلاثة آبار سعتها الإجمالية (60م3) بالتعاون مع شركة متخصصة، وبعد إجراء الدراسات الميدانية”.
وقال المهندس محمود ساعاتي مساعد مدير عام النظافة: “الحاويات الإسطوانية لا تحتاج إلى دوائر وأنظمة كهربائية أو ميكانيكية وبالتالي لا تحدث أعطال، كما يمكن الاستفادة من السعة التخزينية التي تكون في باطن الأرض حتى ثلاثة آلاف لتر مع سهولة تفريغها فيما بعد، كما تمنع اشتعال الحرائق في النفايات المخزنة وتعالج التلوث البصري”.
وأضاف “الساعاتي”: “جميع الأجهزة والآليات الحديثه تهدف إلى توفير قدر كبير من المرونة في رفع وتخزين النفايات مع الاستفادة من العنصر البشري في أعمال أخرى”.