الثلاثاء , أكتوبر 17 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “بلدية الشوقية” بمكة تغلق مطبخاً وتضبط 6 عمال لا يملكون شهادات صحية

“بلدية الشوقية” بمكة تغلق مطبخاً وتضبط 6 عمال لا يملكون شهادات صحية

صادرت بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة ما يقارب 400 كرتون مياه صحية عبارة عن أربع طبليات كانت مخزنة بطرق عشوائية ومعرضة لأشعة الشمس في أحد المستودعات الكبرى بالمنطقة.
وقال رئيس بلدية الشوقية الفرعية، المهندس ممدوح بن محمد عراقي، إن البلدية كثفت جولاتها الميدانية من خلال عدد الفرق التي تقوم بالجولات على مدار الساعة خلال الأيام الحالية التي تشهد تزايداً في عرض المواد الغذائية.
وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة مكونة من عدة جهات حكومية إضافة إلى الكثير من الفرق الميدانية التي تم توزيعها على جميع الأسواق ومواقع المستودعات والثلاجات التموينية بالمنطقة.
وصادرت الفرق الميدانية كميات كبيرة من المواد الغذائية والمشروبات المعلبة التالفة والمعروضة بطرق غير صحية، وتم القبض على ستة عمال يعملون دون شهادات صحية.
كما تم إغلاق أحد المطابخ بسبب تدني مستوى النظافة العامة وتكدس المواد الغذائية داخل الثلاجات بالإضافة إلى اكتشاف إعادة تجميد المواد المثلجة.
كما داهمت فرق البلدية مواقع الباعة الجائلين الذين يتزايدون بجوار عمائر الحجاج، ويعرضون بضائعهم بطرق عشوائية، وتمت مصادرة معروضاتهم التي تنوعت بين أطعمة ومواد غذائية غير صالحة وخردوات وملابس منوعة.
وأكد عراقي أن البلدية تقوم خلال هذه الأيام بحملات مكثفة لتهيأة الأسواق والتأكد من سلامة المعروضات من المواد الغذائية حفاظا على سلامة ما يقدم لحجاج بيت الله الحرام.
وأشار إلى أن الفرق الميدانية قامت بعدة حملات خلال الأيام الماضية قبضت خلالها على عدد من الباعة الجائلين المخالفين الذين سلموا إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات النظامية حيالهم.