السبت , سبتمبر 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / القبض على سارق المراكز التجارية بالمدينة

القبض على سارق المراكز التجارية بالمدينة

قبضت شرطة المدينة مؤخرا على جان في العقد الثالث من العمر سجلت عليه أكثر من 50 قضية نهب وسلب بالإكراه للمقيمين، وذلك بدخول مقار سكنهم وتهديدهم بالسلاح الأبيض، وسرقة المحلات التجارية وقت الصلوات، وتنكره بزي نسائي، لتجنب رصده من قبل رجال الأمن، وهروبه من مقر هيئة التحقيق.

وقالت  إنه تم رصد الجاني من قبل رجال البحث، وهو يركب سيارة لموزين، حيث تمت متابعته حتى توقف عند أحد المطاعم، ليتم القبض عليه، وتسليمه لمركز شرطة الفيصلية، وعثر بحوزته على مبلغ مالي كان يخفيه بشراب يرتديه.

وبين المصدر أن أسلوب وطريقة الجاني في تنفيذ جرائمه ساهمت في التعرف عليه، بعد تسجيل عشرات القضايا ضده، حيث يستخدم السلاح الأبيض ويقتحم سكن العمال المقيمين، مدعيا أنه رجل أمن، ويسلب ما معهم من أوراق ثبوتية أو مالية والهرب بعد ذلك، متخفيا بعباءة نسائية لتضليل رجال الأمن، حيث رصد من قبل أحد المواطنين، وهو يدخل منزل قريب له، مرتديا عباءة نسائية.

وأشار المصدر إلى أن الجاني سرق العديد من المحلات التجارية وقت الصلوات، حيث يدخل المحل قبل الصلاة بدقائق، ثم يبحث عن مكان يختبئ فيه داخل المحل، ليتم إغلاق المحل للصلاة، من قبل الموظف، ثم يقوم الجاني بسرقة محتويات الخزنة أو الكاشير، و بعد أن يفتح المحل يغادر الجاني الموقع.

وأضاف أن الجاني سبق أن قبض عليه، لكنه هرب من مقر هيئة التحقيق في شهر شعبان الماضي، وكثف نشاطه، وسجلت أغلب مراكز الشرطة حالات سرقة ضده بالتعرف عليه من قبل الشهود، وكذلك كاميرات المراكز التي رصدته أثناء السرقة.