الخميس , مارس 30 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / للمرة الأولى.. فتح أبواب قصر الحكم أمام الزوار خلال أيام العيد (صور)

للمرة الأولى.. فتح أبواب قصر الحكم أمام الزوار خلال أيام العيد (صور)

تفتح الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، أبواب قصر الحكم لأول مرة لاستقبال الزوار، خلال الفترة من 10 إلى 12 من ذي الحجة الجاري، وذلك ضمن فعالية “جولة في قصر الحكم” التي تنظمها الهيئة، احتفاء باليوم الوطني الـ85 للمملكة، تحت رعاية أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز.

وأوضحت الهيئة أنه سيكون بإمكان الزوار خلال الفترة من الساعة الرابعة عصراً حتى العاشرة مساءً، التمتع بجولة داخل ردهات القصر وأجنحته، والتي تضم مكتباً لخادم الحرمين الشريفين، ومكتب أمير منطقة الرياض، وصالة كبرى للاستقبال، ومجالس ملحقة بها، وصالة رئيسية للطعام، وقاعات وعناصر أخرى.

وتتضمن الفعالية أيضاً إقامة معرض لمجموعة من الصور التاريخية النادرة للملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن- رحمه الله- وعرضاً لعدد من الأفلام الوثائقية، والتقاط الصور التذكارية في مختلف مكونات القصر وردهاته.

ويمكن لمن يرغب في زيارة قصر الحكم التسجيل من خلال الرابط التالي http://www.qasralhukm.com/

يذكر أن قصر الحكم تأسس في بداية الدولة السعودية الثانية، حيث اتخذه الإمام تركي بن عبدالله مقراً له، بعدما انتقل إلى الرياض لتكون عاصمة للبلاد بدلاً من الدرعية، كما سكنه بعده ابنه الأمير فيصل بن تركي، ومن ثم أبناؤه الذين تولوا الحكم بعده، وتم هدم القصر في أواخر الدولة السعودية الثانية، قبل أن يأمر الملك عبدالعزيز مؤسس الدولة السعودية الثالثة بإعادة بناء قصر الحكم في مكانه السابق ويتخذه مقراً له.

للمرة الأولى.. فتح أبواب قصر الحكم أمام الزوار خلال أيام العيد (صور)

للمرة الأولى.. فتح أبواب قصر الحكم أمام الزوار خلال أيام العيد (صور)للمرة الأولى.. فتح أبواب قصر الحكم أمام الزوار خلال أيام العيد (صور)للمرة الأولى.. فتح أبواب قصر الحكم أمام الزوار خلال أيام العيد (صور)للمرة الأولى.. فتح أبواب قصر الحكم أمام الزوار خلال أيام العيد (صور)