أعدت شرطة منطقة الباحة آلية عمل وفق خطط أمنية محكمة تهدف لفرض السيطرة الأمنية وضبط مخالفي نظام الحج لهذا العام 1436هـ ، من خلال التنسيق مع الجهات الأمنية الأخرى .

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الباحة العقيد سعد بن صالح طراد ، أنه تم تحديد سبعة مراكز ضبط أمني ثابتة على الحدود الإدارية للمنطقة ، بالإضافة للقيام بعدة حملات مفاجئة ومتحركة لضبط مخالفي نظام الحج ، التي حظيت بإشراف ومتابعة من قبل مدير شرطة المنطقة العميد علي بن محمد آل هادي .

وبين أنه نتج عن تلك الحملات والمراكز القبض على 111 مواطناً مخالفاً لنظام الحج (حج بدون تصريح) ، و 1007 وافدين من جنسيات مختلفة مخالفين لنظام الحج ( حج بدون تصريح ) ، وإعادة 386 سيارة مخالفة لأنظمة الحج ، مشيراً إلى أنه تم ضبط 376 مخالفاً من الناقلين للحجاج منهم 142 مواطناً ، 234 وافداً ، مؤكداً أنه تم اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة حيالهم.

من جانبه أكد مدير شرطة الباحة ، أن هذه الخطط والحملات تهدف إلى تحقيق المصلحة العامة وأن يؤدي ضيوف الرحمن مناسكهم بكل يسر وسهولة وفق الخطط العامّة التي رسمت لحج هذا العام ، مضيفاً أن هدفها السامي هو ما تسعى إليه حكومة خادم الحرمين الشريفين بتوفير النواحي الأمنية والمرورية والطمأنينة لقاصدي المشاعر والبيت الحرام .

وأهاب العميد آل هادي بجميع المواطنين والمقيمين الالتزام بأنظمة الحج والتعاون مع رجال الأمن للتقيد التام بهذه الأنظمة ، حاثاً على ضرورة التعاون التام مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن المخالفين وفق المسئولية الاجتماعية التي تقع على عاتق كل مواطن شريف.