الأحد , مارس 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وفاة الشيخ هادي مدخلي.. أول رئيس للهيئة بجازان

وفاة الشيخ هادي مدخلي.. أول رئيس للهيئة بجازان

توفي فضيلة الشيخ “آل هادي بن هادي المدخلي” عن عمر تجاوز ٩٤ عاماً، وهو أحد طلبة الشيخ العلامة عبدالله القرعاوي -رحمه الله- الكبار، وأول من تم تعيينه رئيسا لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة صبيا، ووالد فيصل بن هادي المدخلي رئيس نادي حطين، وستكون الصلاة على الفقيد بمصلى العيد بقرية الجرادية التابعة لمحافظة صامطة اليوم الثلاثاء، بعد صلاة العصر.

والشيخ الداعية هادي بن هادي المدخلي (رحمه الله) ولد عام 1344هـ، وطلب العلم على يد الشيخ عبدالله القرعاوي عام 1360هـ، ومكث بالدراسة مدة، ثم أرسله الشيخ إلى جهة بيش مدرساً بقرية الملحاء، ثم رجع لطلب العلم. وبعدها تعين بقرية خلب إماماً ومدرساً، وبقي بها إلى عام 1373هـ. ولما قدم الرئيس العام للهيئات إلى منطقة جازان، عينه رئيساً للهيئة بمدينة صبيا.

وفتح الشيخ القرعاوي عدة مدارس في صبيا وضواحيها، وعينه مشرفاً ومراقباً على تلك المدارس، ومكث بها إلى عام 1382هـ، ثم نقل من صبيا رئيساً لهيئة مدينة صامطة، وبقي بالعمل بها حتى أحيل على التقاعد عام 1409هـ.

عرف بحبه للخير، وبكثرة العبادة، وببناء المساجد، وبكفالة أسر وأيتام. وله وقفات معروفة مع طلبة العلم داخل المملكة وخارجها، وله مواقف كثيرة ودعم سخي.