الإثنين , أكتوبر 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الندوة العالمية تنظم مشروع حفظ الأمتعة لخدمة الحجيج

الندوة العالمية تنظم مشروع حفظ الأمتعة لخدمة الحجيج

أطلقت الندوة العالمية للشباب الإسلامي وبالتزامن مع موسم الحج لهذا العام مشروع حفظ أمتعة الحجاج في المشاعر المقدسة بالشراكة مع أمانة العاصمة المقدسة والأمن العام للعام الثالث على التوالي بمشاركة 250 شاباً متطوعاً من شباب مكة المكرمة.
وأوضح رئيس لجنة خدمة المجتمع بمكتب الندوة بمكة المكرمة والمشرف على البرنامج محمد بن لسود أن عدد الكبائن التي تحفظ فيها أمتعة الحجاج بلغت 23 كبينة وتتمركز من معبر الملك فيصل في مزدلفة إلى طريق المشاة في منى حيث هيأتها الندوة وأعدتها لاستيعاب أكبر قدر من أمتعة وحمولات وحقائب الحجاج ووضعت لائحة تعريفية بمراكزها بكل اللغات.
ولفت النظر إلى أن المشروع يهدف إلى راحة الحجيج أثناء التزاحم والتدافع في رمي الجمار ، ويساعد في الحفاظ على حياتهم ، ويسهل في القضاء على الافتراش ويساعد الحجاج على تأدية النسك بكل يسر وسهولة ، ويحقق التكامل بين القطاع الحكومي والخيري بما يعود بالنفع على ضيوف الرحمن.
يذكر أن الندوة وفي إطار التجهيز للمشروع نظمت دورتين متخصصتين للشباب المشارك جاءت الأولى عن قيمة العمل التطوعي ، ودورة في العمل الميداني تشرح كيفية استقبال الحجاج والتعامل معهم وتحديد المواقع حسب توزيع الأمن العام.