الخميس , يوليو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / جينز: صور تظهر بناء روسيا منشأتين عسكريتين أخريين في سوريا

جينز: صور تظهر بناء روسيا منشأتين عسكريتين أخريين في سوريا

قال روب مانكس رئيس تحرير نشرة آي.إتش.إس جينز انتلجنس ريفيو يوم الثلاثاء إن صورا التقطتها الأقمار الصناعية في منتصف سبتمبر ايلول وحصلت عليها آي.إتش.إس جينز تظهر قوات روسية تطور منشأتين عسكريتين أخريين في سوريا قرب ساحلها على البحر المتوسط.

وقال مانكس إن عمليات التطوير التي لم يكشف عنها النقاب من قبل تجري في منشأة لتخزين السلاح وقاعدة عسكرية شمالي اللاذقية فيما يشير إلى أن روسيا تستعد لنشر قوات في الموقعين.

وتزيد روسيا بشكل كبير قواتها في قاعدة جوية جنوبي اللاذقية معقل الرئيس السوري بشار الأسد حيث نشرت طائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر ودبابات ومباني للإقامة.

وتشعر واشنطن بالقلق من دعم موسكو للأسد وقال مسؤولون أمريكيون إن هذا مثير للانزعاج برغم أن الولايات المتحدة وروسيا تضعان نصب أعينهما قتال تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال – أول من نشر التقرير بشأن الصور – إن جينز وهي نشرة تقدم خدمات المعلومات العسكرية حصلت على الصور من قسم للأقمار الصناعية تابع لمجموعة إيرباص.

وأبلغ مانكس رويترز أن أحد المكانين يقع على بعد نحو سبعة كيلومترات شمالي اللاذقية والثاني على بعد ثلاثة كيلومترات إلى الغرب منه. وأظهرت الصور بناء مبان جديدة وتمهيد الأرض فضلا عن وجود خيام جديدة مثل التي تستخدمها وحدات الجيش الروسي.

وأضاف أن أحدهما متاخم لموقع للصواريخ سطح جو.