الإثنين , مارس 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالصور.. بدء وصول قوافل ضيوف الرحمن إلى صعيد عرفات الطاهر

بالصور.. بدء وصول قوافل ضيوف الرحمن إلى صعيد عرفات الطاهر

بدأ حجاج بيت الله الحرام، بعد شروق شمس اليوم الأربعاء 9 ذوالحجة، في التوافد إلى صعيد عرفات الطاهر، لتأدية ركن الحج الأعظم، رافعين أصواتهم بالتلبية، متضرعين للمولى عز وجل بالعفو والمغفرة.

وباشرت مختلف الجهات الأمنية والخدمية والرقابية، مهامها في خدمة ضيوف الرحمن، وتنظيم حركة سير قوافل الحجاج إلى عرفات، وفق خطة معدة مسبقاً لضمان سلام الجميع، وتيسير تأديتهم لمناسكهم بكل سهولة ويسر.

وانتظمت، كافة فرق الدفاع المدني، والإسعاف، وفرق الكشافة، في مواقعها المحددة منذ وقت مبكر، تحت إشراف الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس لجنة الحج العليا، والأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية.

كما باشرت الطائرات العمودية، مهامها في مراقبة عملية تصعيد ضيوف الرحمن إلى مشعر عرفات، وتقديم المساندة للجهات الأمنية المختلفة، لضمان تحركها السريع عند الحاجة .

ويستمع الحجاج ظهر اليوم بمسجد نمرة بعرفات لخطبة الحج، ويؤدون صلاتي الظهر والعصر جمعاً وقصراً بآذان واحد وإقامتين، وذلك اقتداءً بسنة المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام.

ومع غروب شمس اليوم سينفر الحجيج إلى مزدلفة للمبيت بها، ومن ثم التوجه صباح يوم غدٍ الخميس إلى مشعر منى لرمي جمرة العقبة الكبرى، وإكمال بقية المشاعر.

ضيوف الرحمن يتوافدون إلى صعيد عرفات الطاهرضيوف الرحمن يتوافدون إلى صعيد عرفات الطاهرضيوف الرحمن يتوافدون إلى صعيد عرفات الطاهرضيوف الرحمن يتوافدون إلى صعيد عرفات الطاهرضيوف الرحمن يتوافدون إلى صعيد عرفات الطاهرضيوف الرحمن يتوافدون إلى صعيد عرفات الطاهرضيوف الرحمن يتوافدون إلى صعيد عرفات الطاهر