الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الاحصاءات”: نحو مليوني حاج يؤدون مناسك الحج لهذا العام

“الاحصاءات”: نحو مليوني حاج يؤدون مناسك الحج لهذا العام

كشفت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات، مساء اليوم الأربعاء، أن إجمالي عدد الحجاج من داخل وخارج المملكة الذين يؤدون مناسك فريضة الحج لهذا العام بلغ (1.952.817) حاجاً.

وأوضحت أن نتائج إحصاءات الحج لهذا العام 1436هـ، أظهرت وجود (1.384.941) حاجاً من خارج المملكة، و(567.876) حاجاً من داخل المملكة، الغالبية العظمى منهم من المقيمين غير السعوديين، لافتة إلى أن هذا العدد يشمل حجاج مدينة مكة المكرمة.

وووفقاً للنتائج المعلنة، فإن نسبة الحجاج القادمين إلى مكة المكرمة من داخل المملكة عن طريق جدة / مكة السريع بلغت ما نسبته 33%، وعن طريق السيل / مكة المكرمة ما نسبته 28.4%، وعن طريق المدينة المنورة / مكة المكرمة ما نسبته 21.6% ، وبقية الطرق الثلاثة الأخرى وهي طريق الجنوب/ مكة ، وطريق الطائـف / مكة وطريق جدة / مكة القديم بنسبة مقدارها 17%.

وبينت المصلحة أنه من حيث أيام القدوم للحجاج القادمين من داخل المملكة فقد شهدت الأيام الثلاثة الأخيرة السابع والثامن والتاسع من شهر ذي الحجة توافد ما نسبته 84% من إجمالي حجاج الداخل القادمين إلى مكة المكرمة، أما من حيث عدد السيارات الناقلة لحجاج الداخل إلى مدينة مكة المكرمة فقد بلغت (29.823) سيارة.