الخميس , مارس 30 2017
الرئيسية / الأخبار / السياحة والسفر / بالصور.. أغلى مدن العالم من حيث تكاليف المعيشة

بالصور.. أغلى مدن العالم من حيث تكاليف المعيشة

أبرز موقع “بلومبرج” نتائج تقرير مصرف “يو بي إس” حول أغلى المدن في العالم من حيث تكاليف المعيشة باستثناء إيجارات الوحدات العقارية، واختار التقرير مدينة “نيويورك” كمعيار للتصنيف وأعطاها درجة (100%).

كما اعتمد في احتساب التكاليف على إجمالي التكلفة الشهرية التي تحتاجها أسرة أوروبية مؤلفة من ثلاثة أفراد لتوفير احتياجاتها المعيشية الأساسية.

وأخذ في الاعتبار أسعار 122 سلعة وخدمة منها 36 سلعة غذائية، وجاءت مدينتان سويسريتان وهما “زيوريخ” و”جنيف” في المراكز الأولى، وعزا الخبراء ذلك للارتفاع الحاد في سعر صرف الفرنك السويسري، حيث فاجأ البنك السويسري المركزي العالم في يناير/كانون ثاني الماضي بإلغاء سقف ربط الفرنك مع اليورو مما سمح بارتفاعه لمستويات قياسية.

واستثنى “يو بي إس” مستوى الإيجارات من سلة المنتجات/الخدمات التي اعتمد عليها في التصنيف، لكن إذا أُخذه في الاعتبار فسيتغير ترتيب المدن على القائمة لتقفز “نيويورك” إلى المركز الأول، فمتوسط قيمة إيجار وحدة سكنية غير مفروشة ومؤلفة من غرفتي نوم فقط يقدر ب 4320 دولاراً شهريا في المدينة الأمريكية مقابل 2390 دولاراً في “زيوريخ”.

من جهة أخرى جاءت مدينة “كييف” الأوكرانية في المركز الأخير كأرخص المدن على القائمة حيث تحتاج الأسرة المكونة من 3 أفراد بها لـ 1273 دولاراً شهريا لتوفير احتياجاتها، تليها “صوفيا” البلغارية ( 1304 دولارات) ثم “بوخاريست” الرومانية (1464 دولاراً) و”مومباي” و”نيودلهي” الهنديتين بـ (1500 دولار) و( 1520 دولاراً) على الترتيب.

وشمل الاستطلاع 4 مدن عربية هي “دبي” (2375 دولاراً) و”المنامة” (2227 دولاراً) والدوحة (2166 دولاراً) والقاهرة (1606 دولارات).