الأحد , مارس 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / صور ترصد أداء المصلين لصلاة العيد في مختلف مناطق المملكة

صور ترصد أداء المصلين لصلاة العيد في مختلف مناطق المملكة

أدى جموع المصلين صباح اليوم الخميس صلاة عيد الأضحى المبارك في المسجد الحرام بمكة المكرمة، وفي المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، وفي مختلف مناطق المملكة.

وقد أمَّ المسلمين في المسجد الحرام، الدكتور خالد الغامدي، وتحدث في خطبته عن الأمور التي يجب على المسلمين عموماً والحجاج خصوصاً فعلها في هذه الأيام، كما تحدث عن آخر ما أوصى به النبي الكريم صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع، وتطرق كذلك للحديث عن الفترة المؤلمة التي تمر بها الأمة الإسلامية حالياً.

وفي المدينة المنورة، تقدم الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، جموع المصلين، حيث امتلأت أروقة وساحات المسجد بآلاف المصلين، فيما أمهم الشيخ عبدالباري الثبيتي، الذي تحدث في خطبته عن العمل الصالح وفضل هذه الأيام، كما تطرق للحديث عن المسجد الأقصى وأكد على واجب المسلمين في التكاتف والتنادي لنصرته وحماية حدوده وردع المعتدين.

وفي الرياض، تقدم الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، جموع المصلين، في جامع الإمام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض، وقد أدى الصلاة مع أمير الرياض، عددٌ من الأمراء والعلماء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجموع من المصلين.

وفي مناطق جازان وحائل وتبوك وعسير والباحة والمنطقة الشرقية والجوف ونجران والقصيم، وفي المدن والمحافظات والمراكز والقرى التابعة لها، تقدم أمراء المناطق المصلين من مواطنين ومقيمين، في صلاة عيد الأضحى المبارك وسط أجواء مفعمة بروح التآلف والمودة.

صلاة العيدصلاة العيدصلاة العيدصلاة العيدصلاة العيدصلاة العيدصلاة العيدصلاة العيدصلاة العيد