الجمعة , أكتوبر 20 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مستشفيات مكة والمشاعر المقدسة تستقبل أكثر من 48 ألف حالة خلال 3 أيام

مستشفيات مكة والمشاعر المقدسة تستقبل أكثر من 48 ألف حالة خلال 3 أيام

قالت وزارة الصحة إن المستشفيات والمنشآت الصحية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة استقبلت منذ الأربعاء الماضي وحتى أمس الجمعة، أكثر من 48 ألف حالة مرضية بينهم عدد من مصابي حادثة التدافع بمنى.

وأوضحت الوزارة في إحصائية لها أن أقسام الطوارئ استقبلت, 4119 حالة مرضية بينهم مصابي حادثة التدافع، فيما استقبلت العيادات الخارجية 10739 حالة، وتعاملت مراكز الرعاية الصحية الأولية مع أكثر من 33 ألف حالة.

وطبقاً للإحصائية فإن 1349 من مراجعي أقسام الطوارئ غادروا المنشآت الصحية بعد تلقيهم العلاج اللازم, فيما لا تزال 1278 حالة تتلقى الرعاية الصحية.

وكشفت الوزارة عن مجهوداتها في حادثة التدافع التي وقعت بشعر منى أول أمس الخميس، مبينةً أن أجهزتها باشرت بالتنسيق مع الدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر، عملية فرز ونقل المصابين حسب حالاتهم إلى المستشفيات والمنشآت الصحية.

وأشارت إلى أن غرفة القيادة والتحكم بمستشفى الطوارئ بمنى، ساهمت في إنقاذ العديد من المصابين، حيث تم توجيه أسطول سيارات الطوارئ إلى موقع الحادث، وتضم 98 فرقة طبية من مستشفياتها ومسشفيات القوات المسلحة والحرس الوطني ومستشفى قوى الأمن العام، كما تم استدعاء الطواقم الطبية الاحتياطية في المستشفيات بما فيها الورديات الليلية.