الإثنين , مايو 29 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / 4 آلاف حاج مخالف في قبضة المجاهدين

4 آلاف حاج مخالف في قبضة المجاهدين

أكد مدير العلاقات العامة والإعلام بإدارة المجاهدين ماجد بن محمد العوين في تصريح له أن دوريات ومراكز ونقاط التفتيش تمكنت من تسليم 3901 حاج بدون تصريح، والقبض على 393 بائعا متجولا و86 بائعة، وكذلك 43 ناقلا لحجاج غير نظاميين، و34 مركبة للجهات المختصة.

وأضاف أن فرق المجاهدين نفذت الخطة المرسومة لها، لتقديم ما بوسعها للحد من المخالفات في حج هذا العام، بعد أن عكفت الإدارة العامة للمجاهدين على إعداد دورات متخصصة في أعمال الحج والعمرة بالتعاون مع عدد من القطاعات بوزارة الداخلية، حيث تم تنفيذ أعمالهم بكل حرفية وإتقان.

وأشار العوين إلى مشاركة المجاهدين ضمن الجهات الأمنية والعسكرية المشاركة في الحج بقوة قوامها 4000 فرد من الإدارة العامة بالرياض، وفرع الإدارة بمنطقة مكة المكرمة، مؤكدا أن هذه الفرق مؤهلة تدريبيا للقيام بواجباتها وتعمل على مدار الساعة لتغطية 150 موقعا.

من جانبه، أكد المدير العام لإدارة المجاهدين الدكتور عبدالله السويد أنهم يؤدون مهماتهم في صمت وبفاعلية وكفاءة، في ظل دعم غير محدود من حكومتنا الرشيدة، ودعم مباشر ومتابعة حثيثة من ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا الأمير محمد بن نايف. وأشار إلى عزيمة وإصرار الجميع على المساهمة في الذود عن حياض الوطن وخدمة ضيوف الرحمن.