الإثنين , مارس 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الطريفي لضيوف الوزارة: خادم الحرمين أوصاني بالاحتفاء بكم

الطريفي لضيوف الوزارة: خادم الحرمين أوصاني بالاحتفاء بكم

نقل وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ، لضيوف الوزارة من مثقفين وإعلاميين.
وقال: «أوصاني ـ رعاه الله ـ بالاحتفاء بكم، وأن أنقل لكم تقديره لجهودكم الإعلامية والثقافية في خدمة أمتنا الإسلامية، كما أنقل إليكم تحيات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وتحيات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع».
وهنأ الطريفي ضيوف الوزارة بأن من الله عليهم ووفقهم إلى إتمام حجهم وأداء مناسكه بكل يسر وسهولة.
وأكد وزير الثقافة والإعلام في الحفل الذي أعدته الوزارة لضيوفها من إعلاميين ومفكرين ومثقفين، البارحة، في فندق هيلتون في جدة، على أن الإعلام اليوم يمثل قوة كبرى في تنمية المجتمعات ورفع الوعي المجتمعي.
وقال: «الإعلام هو أحد أوجه القوة الناعمة التي تسهم في بناء المجتمعات وتدافع عن حياض الأمم، وتدون إنجازات الحضارات، وهذا يوجب الوعي العميق بمبادئه وقيمه الرئيسة».
وأضاف: «لعلكم أيها الإخوة تشكلون باجتماعكم السنوي في موسم كل حج شكلاً جديداً من أشكال تلك اللقاءات التي تزيد من الإسهام في إيصال رسالة الإسلام من خلال الحج في كل عام، وتكملون بتألق وإبداع ما قام به غيركم من الكتاب والرحالة والمصورين، وتمنحونهم أفقا متميزاً من الرؤية والانطباع المباشر».
وطالب الطريفي بضرورة نقل الانطباع المباشر عن ما شوهد في الحج إلى كافة أنحاء العالم، ليأخذوا الحقيقة وكافة التفاصيل وأنباء المكان.
وردد الطريفي أبياتا للشاعر المكي الكبير أحمد إبراهيم الغزاوي ـ رحمه الله ـ ترحيبا بالضيوف ومنها:
مرحبا بالوفود من كل طائف
والملبين بين باد وعاكف
مرحبا بالهداة في كنف الله
وبالخاشعين من كل واقف
وشكر وزير الثقافة والإعلام كل من ساهم في إنجاح التغطية الإعلامية لموسم حج 1436 من الوفود الإعلامية العربية والإسلامية والعالمية، كما شكر الزملاء في وسائل الإعلام السعودية على تغطيتها المستمرة خلال فترة الحج.
ورفع ضيوف وزارة الثقافة والإعلام الشكر لخادم الحرمين الشريفين، في برقية ألقاهها نيابة عنهم فارس عبدالعزيز صلاح رئيس قطاع قناة عدن الفضائية.