الثلاثاء , مايو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “كبار العلماء” تنفذ استراتيجية من 8 محاور لمواجهة الأفكار الإرهابية

“كبار العلماء” تنفذ استراتيجية من 8 محاور لمواجهة الأفكار الإرهابية

أكدَّ مصدر مطلع بالأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، أن الهيئة تستعد لتنفيذ استراتيجية من ثمانية محاور لمواجهة الأفكار الإرهابية والمتطرفة التي بدأت آثارها تظهر في المجتمع خلال الفترة الماضية.

وأوضح المصدر بحسب ما نقلته صحيفة “الوطن”، أن الهيئة بلغت المراحل النهائية في إعداد الاستراتيجية، مبيناً أنها سترتكز على تفعيل دور علماء الهيئة، وتوفير الإمكانات المادية والبشرية لهم، تفعيل وإقامة الندوات والدروس العلمية لأعضاء الهيئة، إنشاء حاضنات لاستقبال الشباب والرد على استفساراتهم وتوعيتهم.

كما ستقوم الاستراتيجية أيضاً على زيارة أعضاء الهيئة للمناطق كافة، تفعيل التواصل مع القطاعات الحكومية وإقامة حلقات وندوات فيما بينهم، دعم البحوث العلمية المتعلقة بالجماعات المتطرفة، تفعيل الدور الإعلامي للهيئة والتواصل مع الشباب والرد على استفساراتهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وأبانت أمانة هيئة كبار العلماء أنها تعتزم تطوير برامجها واستحداث برامج جديدة، واحتواء الشباب والرد على بعض الشبهات التي يستغلها أتباع التنظيمات المتطرفة للتأثير في الشباب، وتحوير معتقداتهم والتشويش على أفكارهم وتحريضهم على مجتمعهم وحكامهم.