الخميس , مارس 23 2017
الرئيسية / الأخبار / محطات / نيسان تطلق غريبز وNP300 نافارا

نيسان تطلق غريبز وNP300 نافارا

أطلقت نيسان خلال مشاركتها في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات طراز غريبز الاختباري الذي ينفرد بجرأة تصميمية لا مثيل لها، وتجهيزات إبداعية مميزة، تمثل رؤية نيسان إلى تصميم سيارات الكروس أوفر المستقبلية. وتنطلق نيسان غريبز الاختبارية من مبدأ «محارب الطريق الرياضي»، وتمزج عملانية وقدرات سيارات الكروس أوفر المدمجة مع الأداء الرياضي والإثارة العالية اللتين يشعر بهما السائق من خلف مقود السيارات الرياضية التقليدية. ومع هذا الخليط تتحلى غريبز بشخصية مزدوجة ناتجة من المزيج المثالي لمميزات السيارات المعدة للاستعمال اليومي، والقدرة على التكيف مع الدروب غير المعبدة عندما تدعو الحاجة.
وقال شيرو ناكامورا، نائب رئيس أعلى ورئيس قسم الإبداع:«لطالما كانت نيسان رائدة في قطاع سيارات الكروس أوفر المدمجة، وهذا ما يظهر بوضوح من خلال الشعبية الهائلة التي تتحلى بها نيسان كاشكاي وجوك اللتان ساهمتا بقوة في نمو هذا القطاع الذي بدأ معظم الصانعين بدخوله».
وتتجه ريادة نيسان وابتكارها في سوق السيارات خطوة أخرى مهمة نحو الأمام في معرض فرانكفورت، ولاسيما مع إعلان البطارية الجديدة لطراز سيارة نيسان ليف الكهربائية التي تزيد مدى سير السيارة من دون الحاجة لإعادة الشحن بنسبة 26 في المئة؛ ليصل إلى 250 كيلومتراً. كما أن تزويد طراز ليف الكهربائي 2016 بتقنية بطاريات 30 kWh لأول مرة في هذا القطاع يؤكد انطلاقتها العالمية. ونظراً لتركيبتها الكيميائية الداخلية وتزويدها بأقطاب كهربائية جديدة فإن البطارية الجديدة تعزز تجربة قيادة وملكية نيسان ليف ومكانتها باعتبارها السيارة الكهربائية الأكثر قدرة وعملية، وبأسعار معقولة في العالم. كما شهد المعرض الإطلاق الأوروبي للطراز الجديد من شاحنة NP300 نافارا الخفيفة المستوحاة من سيارات الكروس أوفر. وطوّرت هذه الشاحنة الصغيرة استناداً إلى خبرة نيسان الممتدة على مدى ثماني سنوات في قطاع الشاحنات الخفيفة المتوسطة، مع إضافة بعض من أحدث مزايا التصميم والهندسة في هذا القطاع.