الأحد , مايو 28 2017
الرئيسية / الأخبار / محطات / فيديو نادر للشيخ أبي بكر الجزائري يفسر القرآن بحضور الملك خالد والملك عبدالله

فيديو نادر للشيخ أبي بكر الجزائري يفسر القرآن بحضور الملك خالد والملك عبدالله

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلاً نادراً، لجلسة تفسير للقرآن الكريم للشيخ أبي بكر الجزائري، بحضور الملك خالد -رحمه الله- خلال حفل الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، والذي أقيم في 19 المحرم 1401هـ برعاية الملك خالد.

ويظهر في التسجيل النادر حضور الملك عبدالله بن عبدالعزيز –رحمه الله- وعدد من الأمراء والمسؤولين.

وكان الشيخ الجزائري يفسّر أول الآيات التي نزلت في القتال بالمدينة المنورة، وهي قول الحق تبارك وتعالى: ((أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ…..) (سورة الحج: الآيات 39-41).

وخلال التسجيل المصور نوّه الشيخ الجزائري بتأسيس المملكة على دعائم وأركان الدولة الإسلامية الأربعة، وسيرها المتواصل على هذا النهج، مستشهداً بما نقله إليه أحد أبناء الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، الذي حدثه أن الملك المؤسس كان يحرص على إيقاظ أبنائه للفجر وكان لا يسمح لأحدهم أن يواصل النوم عقب طلوع الشمس.

كما أشاد أيضاً بإقامة الصلاة في كافة المساجد، وجباية الزكاة من جميع المواطنين، وتأسيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لأول مرة في تاريخ المسلمين، قائلاً: “وبهذا حقق الله لهذه البلاد من الأمن والطهر ما لم تحققه البلاد الأخرى منذ عهد الخلفاء الراشدين”.

وفي ختام التسجيل علّق الملك خالد على كلمة الشيخ الجزائري، وذكر حرص الملك عبدالعزيز على إيقاظ أهله لصلاة الفجر، حيث كان– رحمه الله- يوقظ أبناءه للصلاة ومن لم يقم منه يقوم بصب الماء البارد عليه لإيقاظه، مستذكراً حرص الملك المؤسس طوال حياته على قيام الليل وقراءة القرآن.