الجمعة , سبتمبر 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالفيديو : الممرضة أريج القحطاني تروي تفاصيل حادثة مول الرياض

بالفيديو : الممرضة أريج القحطاني تروي تفاصيل حادثة مول الرياض

قالت الممرضة أريج القحطاني التي أسعفت مصاباً بـ3 طلقات نارية داخل مجمع “الرياض مول” التجاري شرق الرياض إنها تخرجت من إحدى الكليات الصحية الخاصّة؛ إلا أنها لم تستطع تجاوز اختبار هيئة التخصصات الصحية، مؤكدة أنها عاطلة عن العمل، إلا أن ذلك لم يمنعها من حبّ مهنتها.
وأوضحت، في لقاء على قناة “الإخبارية” أنها كانت داخل السوق برفقة والدتها وأختها وكانت تسير مع أختها باتجاه المصلى حين سمعت أصوات إطلاق النار الذي كان يفصلها عن مكانه ممر داخل السوق.
وأضافت أن المتسوقين هرعوا إلى خارج السوق، فخرجت مع أختها وأعطتها حقيبتها ثم عادت مرة أخرى إلى داخل السوق، وقابلها رجل كانت ثيابه ملطخة بالدماء، فسألته عما حدث فقال إن شخصاً ما أصيب بطلق ناري وتوفي، فسألته عمّا إن كان هو وأهله بخير ثم طلبت منهم مغادرة المكان.
وأفادت الممرضة بأنها توجهت بعد ذلك لمكان إطلاق النار ووصلت إلى المصاب وحاولت إبقاءه واعياً فسألته عن اسمه، ثم أخذت قطعة ملابس كانت معروضة أمام أحد المحلات واستعانت ببعض المتواجدين لتقطيعها واستخدامها في السيطرة على نزيف الدم، ثم استمرت بعد ذلك في مراقبة نبض المصاب وتنفسه وحركته، مشيرة إلى أنها استطاعت إبقاء المصاب في حالة وعي حتى وصول الفريق الإسعافي.