الأحد , مايو 28 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الملك يوافق على تشكيل لجنة مؤقتة لتولي صلاحيات مجلس التعليم العالي برئاسة ‫وزير التعليم

الملك يوافق على تشكيل لجنة مؤقتة لتولي صلاحيات مجلس التعليم العالي برئاسة ‫وزير التعليم

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على تشكيل اللجنة المؤقتة التي ستتولى ممارسة صلاحيات مجلس التعليم العالي، والذي سبق أن صدر أمر ملكي في فبراير الماضي بإلغائه.

وصرح الدكتور محمد الصالح، أمين عام اللجنة، أن مهمة اللجنة ستتركز في مباشرة الاختصاصات التي كانت مسندة لمجلس التعليم العالي (المُلغي)، والمتعلقة بالموضوعات التنفيذية اللازمة لتسيير أعمال الجامعات، وذلك إلى حين صدور نظام الجامعات.

وأضاف بأن العمل على إعداد نظام للجامعات، سيكون ضمن أولويات عمل اللجنة، مبيناً أن هذا النظام سيحل محل نظام مجلس التعليم العالي.

وقد تضمن التوجيه الملكي تولي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل رئاسة اللجنة، وعضوية عدد من مدراء الجامعات، وهم مدير جامعة الملك عبدالعزيز، مدير جامعة الملك سعود، مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، مدير جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، مدير جامعة الملك خالد، مدير جامعة الجوف، ومدير جامعة جازان، بالإضافة إلى تكليف الدكتور محمد بن عبد العزيز الصالح الأمين العام السابق لمجلس التعليم العالي أميناً لهذه اللجنة.

وأشار الدكتور الصالح إلى أنه وبمجرد صدور الموافقة السامية بإنشاء هذه اللجنة، صدر توجيه وزير التعليم بالاستعجال في تفعيل أعمال اللجنة، وعقد الاجتماعات الدورية لها.