الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالفيديو.. جولة داخل منزل “إرهابي الفيحاء” تكشف تفاصيل جديدة.. وأحد الجيران يقدم شهادته

بالفيديو.. جولة داخل منزل “إرهابي الفيحاء” تكشف تفاصيل جديدة.. وأحد الجيران يقدم شهادته

كشف مقطع فيديو بثته قناة الإخبارية السعودية من داخل منزل الموقوف أمنياً بحي الفيحاء (شرق الرياض) المقيم السوري ياسر شفيق البرازي تفاصيل جديدة عن ساكن المنزل الذي حوّله المتهم إلى وكر لتحويل الشباب إلى قنابل بشرية موقوتة.

ورصد الفيديو جانباً من المنزل كان يستخدمه المتهم لتجميع وخلط المواد المتفجرة قبل أن يتم حفظها بدرجة التجمد في ثلاجات لتبقى فاعلة، مسلطاً الضوء على ماكينة خياطة كانت تستخدمها الخادمة الفلبينية – التي تحولت إلى “سبية” لدى المتهم – لحياكة الأحزمة الناسفة بكميات كبيرة.

من جانبه، أدلى أحد جيران المتهم بشهادته، مشيرا إلى أن المتهم كان لا يصلي بالمسجد وأنه انقطع عن المسجد بانتهاء شهر رمضان وأنه كان دائم الحديث هاتفيا داخل سيارته حتى إن الأمر كان يمتد لساعات، لافتا إلى رائحة البخور التي كانت تنتشر من داخل المنزل وصدور بعض الأصوات التي تشبه أصوات الأطفال من المنزل رغم أن الجميع يعلم أن الرجل يعيش من دون زوجة أو أطفال.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت أمس (السبت) عن مداهمتها منزلا بحي الفيحاء بالرياض تم تحويله كمعمل متكامل لتحضير المواد المتفجرة، وإلقائها القبض على المسؤول عن المنزل وهو مقيم سوري إضافة إلى خادمة فلبينية كانت تساعده.