الأحد , أغسطس 20 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / استرداد أرض المخطط الوهمي في بيداء المدينة المنورة

استرداد أرض المخطط الوهمي في بيداء المدينة المنورة

أزالت بلدية البيداء التابعة لأمانة المدينة أمس الأحوشة والمكاتب التي أعدها محتالون لبيع مخطط وتوزيعه كقطع بأسعار رخيصة أغرت البعض بالشراء، مخاطبة إمارة المدينة للقبض على المتورطين وإحالتهم لجهة الاختصاص، مؤكدة أن الأرض حكومية ولا يسمح بالتعدي عليها أو الإحداث فيها بقصد التملك.

وتخوف مواطنون اشتروا أراضي داخل المخطط الوهمي من هروب المجموعة بعد اتضاح أن أحدهم لديه تأشيرة أمريكية ويحمل بطاقة أمريكية ومتزوج من هناك.

ويحمل أحد البائعين للمخطط الوهمي بطاقة صادرة من أحد مكاتب المركبات في أمريكا تخص بيع وشراء المركبات، وعنوانا شخصيا له، وذلك بحسب ما أوضحه مصدر مطلع، مضيفا أن المذكورين يستعدون للسفر خارج السعودية بعد انكشاف مخططهم الوهمي وأن المبالغ موزعة بين المجموعة.

وقال مدير البلديات في أمانة المدينة المهندس خالد سبيه لمصدر إن بلديه البيداء ترافقها قوة أمنية أزالت أمس كل الإحداثيات من أحوشة ومكاتب جاهزة وإغلاق الطرق المؤدية لموقع المخطط مع تكليف الجهات المختصة بالأمانة بوضع لوحات كبيرة توضح أن الأرض مملوكة للدولة.

وأضاف أنه سبق أن أعلنت الأمانة أن الأرض مملوكة للدولة والنظام واضح وصريح بعدم التعدي عليها وإقامة إحداثيات فيها، مبينا أن البلدية رفعت للإمارة كل تفاصيل التعدي والمتورطين في الشراء دون مسوغات نظامية ومطالبة الجهات الحكومية المختصة بالتحقيق معهم حسب الأنظمة والتعليمات، وفقا لصحيفة “مكة” .

وأشار إلى أن البيع والشراء في المخططات يكون بصورة علنية وإبراز التصاريح التي يحق للمسوق البيع بموجبها عبر مخطط معتمد من الأمانة متوفر فيه الخدمات والمرافق التابعة لها.