الإثنين , أكتوبر 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / أمانة الأحساء تُغلق متجر تموين غذائي لمخالفته الاشتراطات الصحية

أمانة الأحساء تُغلق متجر تموين غذائي لمخالفته الاشتراطات الصحية

أغلقت أمانة الأحساء ممثلة ببلدية الهفوف أمس الأول أحد متاجر التموين الغذائي ” الكبرى ” الواقعة بطريق الملك عبدالله الدائري في مدينة الهفوف.

وأفاد رئيس بلدية الهفوف الدكتور قاسم الهزوم أن الإغلاق يأتي نظير رصد العديد من المخالفات الصحية على المتجر وتمثل ذلك في ثبوت تواجد قوارض وحشرات في صالة عرض المتجر وداخل المستودع والممرات , إضافة إلى القصور في استخدام المبيدات الحشرية ، واختلال مستوى النظافة العامة للمتجر ومرافقة ، إلى جانب مخالفات صحية خاصة بالمبنى وتجهيزاته ، وتدني مستوى النظافة للمستودع والثلاجات وأدوات العمل وكذلك مخبر المتجر ، وعدم الاهتمام بقسم الخضار والفواكه وإزالة التالفة منها ، وقصور في النظافة الشخصية لبعض العاملين في المتجر ، وتسويق لحوم مجمدة على أنها طازجة ، وعدم تخصيص وتنظيم قسم للرجيع الأمر الذي استوجب إغلاق المتجر احترازياً وتطبيق لوائح الجزاءات البلدية تجاهه وإلزام المالك بإعادة التأهيل وتصحيح الأوضاع .

وأكدت أمانة الأحساء على أن المواطن والمقيم يمثلان عين الرقيب لها وتعاونهم مطلبٌ مهم في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات عبر وسائل التواصل المتعددة .

من جانب آخر صادرت وأتلفت الأمانة ممثلة في بلدية المبرز 643 كيلو جراماً من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي ” الفاسدة ” خلال الشهر الماضي ، كما تم توجيه 261 إنذارا لمحال مخالفة .