الأربعاء , يوليو 26 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / جماعات متطرفة تنظم مظاهرات معادية للاسلام أمام المساجد في أمريكا الجمعة المقبل

جماعات متطرفة تنظم مظاهرات معادية للاسلام أمام المساجد في أمريكا الجمعة المقبل

حذرت الملحقية الثقافية بأمريكا جميع الطلاب المبتعثين بأهمية توخي الحذر والإبتعاد عن أماكن المظاهرات والفوضى والتي ممكن أن تنشأ نتيجة ما يقوم به بعض الجماعات من تنظيم مظاهرات ضد الإسلام يعتزمون القيام بها الجمعة المقبل.

وتشير تقارير وسائل الإعلام الأمريكية ورصد مواقع الكراهية ضد المسلمين أن مجموعة صغيرة من المتطرفين ضد المسلمين الذين لديهم تاريخ من الخطاب العنيف يحاولون تنظيم مظاهرات معادية للإسلام خارج عدد من المساجد في مختلف الولايات الأمريكية يوم الجمعة المقبل.

وحث مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) من خلال موقعة الرسمي على الانترنت قادة المجتمع الإسلامي في أمريكا للنظر في وضع تدابير سلامة إضافية للمسلمين ردا على تنظيم المظاهرات المعادية للإسلام من قبل المتطرفين ضد المسلمين وربما يكونوا مسلحين ويستهدفون المساجد.

واوضح الملحق الثقافي، الدكتور محمد بن عبدالله العيسى ل “عكاظ”: انه ورد الملحقية الثقافية معلومات عن إحتمال قيام بعض الجماعات بتنظيم مظاهرات أمام المساجد في عدة ولايات أمريكية ضد الإسلام وذلك يوم الجمعة المقبل واشار الى انه تم التأكيد على المبتعثين من خلال ارسال رسائل عبر البريد الالكتروني بأهمية توخي الحذر والابتعاد عن أماكن المظاهرات والفوضى والتي ممكن أن تنشأ نتيجة ذلك. كما تضمنت الرسالة طريقة التواصل والارقام الخاصة بذلك في حال احتاج لها احد المبتعثين.

من جانبه قال مدير المركز الإسلامي في واشنطن، الدكتور عبدالله خوج ان المركز لديه الاستعدادات المناسبة من رجال أمن يقومون على حراستة على مدار الساعة، مشيرا الى انه دائما ما ينبه على المصلين بعدم الاحتكاك مع اي جماعات تحاول التظاهر خارج المسجد او الاساءة للإسلام.