الثلاثاء , مايو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الشؤون الاجتماعية صرف 150 ألف ريال لذوي الإعاقة وأسرهم .. الأثنين القادم

الشؤون الاجتماعية صرف 150 ألف ريال لذوي الإعاقة وأسرهم .. الأثنين القادم

تبدأ وزارة الشؤون الاجتماعية الاثنين المقبل تنفيذ توجيه خادم الحرمين الشريفين الصادر في الثالث من رمضان الماضي بصرف 150 ألف ريال لذوي الإعاقة وأسرهم ممن تنطبق عليهم الشروط، بدلا من تأمين سيارة مخصصة لذوي الإعاقة.

وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور عبدالله بن سعود المعيقل أكد أن القرار له عدة أهداف أهمها: سرعة الصرف للمستفيدين بدلا من الانتظار لمدد طويلة، وسهولة الإجراءات التي تخفف على المعوق تلبية رغبات المستفيدين بشراء ما يناسبهم من السيارات والكراسي أو الرافعات.

آلية الصرف

تم عقد تفاهم بين وزارة الشؤون الاجتماعية مع وزارة المالية ومصرف الراجحي على تنفيذ البرنامج، وسيشمل من تقدموا خلال الفترة من 1428هـ وحتى نهاية عام 1435هـ وعددهم 5721 مستفيدا بمبالغ إجمالية بلغت 858 مليون ريال، وسيتم الاتصال بالمستفيدين المستحقين حسب الأولوية على أرقامهم الهاتفية المسجلة في نظام وزارة الشؤون الاجتماعية.

مواعيد التسليم

سيبلغ كل المستفيدين بجميع مناطق المملكة عبر الاتصال الهاتفي بهم وإعطائهم موعدا باليوم ووقت الاستلام.

من يتسلم المبلغ؟

يستلم الشيك المستفيد نفسه إذا كان مدركاً وبلغ من العمر 18 عاما، وغير ذلك يسلم لوالده أو وكيله الشرعي بموجب وكالة منصوص فيها على استلام المبلغ المذكور ولن تقبل الوكالات العامة.

برنامج سيارات المعوقين

منح برنامج سيارات لذوي الإعاقة منذ انطلاقه أكثر من ٦٣٠٠ سيارة قبل تحويله إلى إعانة نقدية مباشرة، وتأتي المبالغ الحالية لاستكمال المرحلة الأولى بكاملها.

وبلغ عدد المتقدمين في المرحلة الثانية التي بدأت في بداية عام ١٤٣٦هـ وانتهت في شهر رحب الماضي، 10700 مستفيد، وأنه وفقا للأمر السامي الكريم فسوف تتم دراسة حالاتهم ووضع الضوابط والتنظيمات للصرف لهم بين وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة المالية.