الجمعة , يوليو 21 2017
الرئيسية / الأخبار / محطات / جوجل تُضيف مِيزة الترجمة داخل تطبيقات آندرويد

جوجل تُضيف مِيزة الترجمة داخل تطبيقات آندرويد

أعلنت شركة جوجل عن توفير ميّزة الترجمة داخل التطبيقات في النسخة الأخيرة 6 من نظام آندرويد التي تحمل الاسم مارشميلو Marshmallow.

ويُمكن لمُستخدمي الإصدار الأخيرة من آندرويد الترجمة بين أكثر من 90 لغة من داخل تطبيقات مثل لينكد إن، واتس آب أو Trip Advisor، حيث لا يحتاج المُستخدم للانتقال إلى تطبيق ترجمة جوجل لإتمام هذه العملية.

وقالت جوجل في تدوينة، إن أكثر من 500 مليون يستخدم ترجمة جوجل يقومون يومياً بترجمة ما يزيد عن 100 مليار كلمة، وهو رقم تتوقع أن يزيد بعد توفير الترجمة داخل تطبيقات نظام آندرويد وفقاً لـ”البوابة العربية للأخبار التقنية “.

ووفّرت جوجل واجهة برمجية Application Program Interface تُتيح للمُطورين الاستفادة من مكتبات جوجل وتضمين هذه الميّزة أيضاً داخل تطبيقاتهم.

ويحتاج مُستخدمو نظام آندرويد للتحديث إلى النسخة الأخيرة 6 وتثبيت تطبيق ترجمة جوجل على الجهاز، بعدها يُمكن تحديد أي نص داخل التطبيقات ليظهر خيار الترجمة Translate.

ونشر موقع Android Police مع بداية شهر سبتمبر المُنقضي خبراً يُفيد بوجود هذه الميّزة في النسخة 4.3 من تطبيق ترجمة جوجل لنظام آندرويد، دون معرفة فيما إذا كانت ستدعم جميع نسخ آندرويد أم فقط النسخة الأخيرة.

يُذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة جوجل ساندر بيتشاي أعلن أن نظام آندرويد يملك حوالي 1.4 مليار مستخدم نشط خلال الحدث الخاص بالشركة والذي أقامته يوم 1 أكتوبر الجاري.