السبت , يونيو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / القنصل الإندونيسي: سنبدأ التحقيق في “مقطع التحرش” بعاملة.. وقانوني: السجن 6 سنوات و3 ملايين غرامة لناشره

القنصل الإندونيسي: سنبدأ التحقيق في “مقطع التحرش” بعاملة.. وقانوني: السجن 6 سنوات و3 ملايين غرامة لناشره

قال مستشار قانوني، إن ناشر مقطع مقطع الفيديو الخاص بتحرش رجل بخادمته المنزلية على مواقع التواصل الاجتماعي يواجه عقوبة بالسجن لمدة ست سنوات، وغرامة مالية تقدر بـ3 ملايين ريال بحسب القانون، لأن الفيديو أساء إلى النظام العام والقيم الدينية والآداب العامة وحرمة الحياة الخاصة.

واعتبر المستشار فهد محبوب، أن الحادثة تخالف نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، مشيراً إلى أن القانون يعاقب بالسجن عاماً كاملاً وغرامة تصل إلى 1500 ريال أو إحدى العقوبتين على تصوير مثل تلك الأمور، مضيفاً أن تلك الجرائم تكون من اختصاص دائرة العرض في هيئة التحقيق والادعاء العام، وفقاً لما ذكرته صحيفة “عكاظ”.

من جهة أخرى، أكد القنصل الإندونيسي في المملكة، ديكوينيس، أنهم سيفتحون تحقيقاً في مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي وفق الطرق النظامية، والذي كشف تحرش رجل بخادمة في وجود أخرى داخل مطبخ الأسرة، مشيراً إلى أن السفارة لم تصلها أي شكوى من الخادميتن اللتين ظهرتا في المقطع.

وأوضح ديكوينيس أن متابعة قضايا الرعايا من مهام القنصلية، مشككاً في أن المقطع يكون مفتعلاً، وأنه يجب التأكد من مصداقيته ومكانه، مشيراً إلى أنه إذا كانت الحادثة صحيحة، فهي غير مقبولة، وتتنافى مع حقوق الإنسان، موضحاً أنهم سيلتقون بالخادمتين ليتحققوا من القصة، بالطرق النظامية.

من جانبها، أوضحت الأخصائية النفسية والأسرية، منى بصنوي، أن نشر وتداول هذا المقطع فضيحة لكل العائلة، مشيرة إلى أنه قد تكون إحدى الخادمات هي من قامت بتصوير الرجل لابتزازه، أو كانت تحت ضغوط نفسية بسبب معين.

وكان مقطع فيديو قد تداول على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق تحرش رجل بخادمته المنزلية، ما أثار جدلاً كبيراً بين متابعي وسائل التواصل بين مؤيد ورافض ومتحفظ على النشر