الجمعة , مارس 31 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / استطلاع: المملكة أفضل وجهة للباحثين عن العمل في الشرق الأوسط

استطلاع: المملكة أفضل وجهة للباحثين عن العمل في الشرق الأوسط

كشفت جهة متخصصة في التوظيف، أن المملكة تعد الوجهة الأولى في جذب الباحثين عن عمل وتوفير فرص مناسبة لهم، وذلك في استبيان أجرته بعنوان “أهم مدن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2015″، والذي جاءت فيه العاصمة الرياض في المرتبة السابعة، فيما احتلت مدينتا جدة والمنطقة الشرقية المرتبتين الثامنة والتاسعة على التوالي.

وساهمت عوامل اقتصادية ومعيشية وغيرها في جعل المملكة هي الواجهة الأولى للباحثين عن العمل ووجود المدن الثلاث ضمن قائمة أفضل 10 مدن في مستوى المعيشة، منها امتلاكها لفوائد اقتصادية مهمة للعاملين، تكمن في النمو الوظيفي الشخصي، وتوفير وسائل راحة بأسعار معقولة، بالإضافة إلى تمتعها بسمعة طيبة فيما يخص حقوق العمال ونهاية الخدمة وحقوق فسخ عقد العمل وبدلات الإجازات والضمان الصحي وأنظمة الضمان الاجتماعي.

وأوضح الاستبيان الذي أجراه موقع “بيت. كوم” بالتعاون مع منظمة ” YouGov”، أن من بين العوامل التي جعلت المملكة واجهة أولى للباحثين عن العمل، هو المستوى المعيشي المرتفع وتوفير الاستقرار وتحقيق الأمن وتوفر المنشآت الصحية، وأنظمة المياه والكهرباء وجودة التعليم، بالإضافة إلى ازدهارها في مجال ريادة الأعمال.

وأشار الاستبيان الذي شارك فيه أكثر من 3000 شخص من جنسيات مختلفة عبر الإنترنت، أن العاصمة الرياض تتميز بسهولة تأسيس عمل جديد وسهولة إيجاد مصادر لتمويله واستعداد السوق لتقبل الأفكار الجديدة، وعدم وجود البيروقراطية في الإجراءات والأعمال الورقية، كما أن المملكة تتميز بعدد من العوامل البيئية المتمثلة في الراحة ونظافة الشوارع، والهواء النقي والمياه النظيفة، وجمال التصاميم المعمارية.