الخميس , يوليو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مشروع بنصف مليار ريال يحيل معلماً بجازان إلى الشرطة

مشروع بنصف مليار ريال يحيل معلماً بجازان إلى الشرطة

أحال مشروع تكلفته تفوق نصف مليار ريال بجازان معلماً إلى الشرطة بتهمة إزعاج السلطات بشكاويه المتكررة، التي يتهم فيها في كل مرة “طرق جازان” بالفساد، وذلك بالتلاعب في أحد المشاريع بتغيير مساره لتقصير المسافات؛ الأمر الذي جعل وزارة المواصلات تخاطب الجهات المعنية، التي بدورها طلبت حضور المشتكي بتهمة إشغال السلطات، وحصلت المصادر على نسخة من خطاب الاستدعاء موجَّه من شرطة أبوعريش إلى المعلم.

وتفصيلاً، تعود أحداث القضية، التي مضى عليها قرابة أربع سنوات، إلى اعتماد وزارة المواصلات طرقاً مؤدية إلى مواقع الإسكان التنموي بجازان بتكلفة 599 مليوناً، وقيمة عقد الاستشاري 5 ملايين ريال. وقد نشرت إدارة الطرق بجازان بياناً بذلك، ومنها ربط طريق الحصمة بطريق أبو عريش – أحد المسارحة، وطريق المعطن بالعارضة، وطريق ازدواج الخوبة، إضافة إلى سبعة تقاطعات علوية. وبعد تسليم الموقع للمقاول بدأ التنفيذ، وقدّم المعلم شكاوى عدة إلى وزارة المواصلات وهيئة مكافحة الفساد وجهات حكومية أخرى، اتهم فيها المقاول بالتلاعب بالمشروع، وذلك بتغيير مسار طريق الحصمة خلافاً لمخطط الوزارة المعتمد، وتوالت بعد ذلك مطالباته حتى تم استدعاؤه من قِبل الجهات المعنية بطلب من “المواصلات” بتهمة إزعاج السلطات، كما اعترفت بذلك إدارة طرق جازان.

وقال مدير إدارة الطرق بجازان، المهندس ناصر الحازمي: “قدّم المواطن أكثر من شكوى للموضوع نفسه، وهو طريق إسكان الحصمة، وتم إفهامه أكثر من مرة أنه لا توجد إشكاليات كما ادعى”. موضحاً أن سبب استدعائه من قِبل الشرطة في شأن الموضوع كتابة تعهُّد لإزعاجه السلطات.