الثلاثاء , يناير 17 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / جامعة كاليفورنيا تمنح المبتعثين السعوديين إجازة خشية تعرضهم لاعتداء

جامعة كاليفورنيا تمنح المبتعثين السعوديين إجازة خشية تعرضهم لاعتداء

قررت جامعة ولاية كاليفورنيا، فريسنو، منح الطلبة السعوديين إذنًا بعدم الحضور إلى الجامعة بسبب احتجاج نظمته جماعة مناهضة للمسلمين، خشية تعرض الطلاب للاعتداء.
ونقل موقع قناة “إيه بي سي 30” عن رئيس الجامعة جوزيف كاسترو قوله، إنه تلقى إخطارًا من رابطة الطلبة السعوديين في الجامعة مساء الخميس، بعد تحذير من السفارة السعودية بتوخي الحذر أثناء مظاهرات مسلحة مزمع تنظيمها في 20 مدينة أمريكية ضد المسلمين، وبناء على ذلك قرر مجلس الجامعة إعفاء الطلاب السعوديين والمسلمين عموما من الحضور للجامعة يوم الجمعة (9 أكتوبر 2015).
وأضاف رئيس الجامعة: “الطلبة شعروا بالفزع، واضطررنا لذلك حتى يطمئنوا أن نهتم بسلامتهم، وكنا سنفعل ذلك مع أي جماعة أخرى لأن المهم هو سلامة الطلاب طالما أن هناك معلومات تشير إلى احتمالية تعرضهم للاعتداء”.
وتنظم جماعة مناهضة للمسلمين تدعى “التجمع العالمي من أجل الإنسانية” احتجاجات لمدة يومين أمام المراكز الإسلامية في 20 مدينة أمريكية رفضًا للمسلمين في أمريكا، وهي جماعة يحمل أعضاؤها الأسلحة معهم خلال المظاهرات.
ونظمت هذه الجماعات مظاهرات مماثلة في مايو الماضي، وحاصروا بعض المراكز الإسلامية، وكان من بين المشاركين في المظاهرة أعضاء يحملون أسلحة.