الإثنين , يوليو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / ” زد راحتي ” نقش على أيدي الأطفال في معرض الاسر المنتجة .. والاكلات الشعبية مطلبا للزوار

” زد راحتي ” نقش على أيدي الأطفال في معرض الاسر المنتجة .. والاكلات الشعبية مطلبا للزوار

اجتذب ركن ( زد راحتي ) للنقش زوار  مهرجان ومعرض الأسر المنتجة والذي تنظمه جمعية أجا النسائية ، حيث شهد اقبالا من الفتيات على مدى أيام المهرجان .

وأوضحت حسناء الزقدي أن التزين بالحناء من العادات الموروثة من الأمهات والجدات، وهو ليس غريبا على فتيات الجيل الحالي، لافتا إلى أن الإقبال على نقش الحناء يزداد بكثافة خصوصا من الزوار ، ملمحة إلى أن أجرة «النقاشة» تتفاوت من 200 إلى 1000ريال حسب تشكيلة النقش والرسم وساعات العمل. 

وكشفت الزقدي أن خلطة الحناء مكونة من صبغة سوداء مع الماء ، مؤكدة أن نقش الحناء سيظل فنا وموروثا شعبيا تتناقله الأجيال وتعمل على تطوير إمكاناته وتجديده.

وقدمت الزقدي شكره للجنة المنظمة ( جمعية أجا النسائية ) على اتاحة الفرصة لهن بالمشاركة في المهرجان .

 في الوقت الذي ازدحمت فيه جميع أركان المعرض بالزوار الذي اشتمل على  الأعمال اليدوية  مثل الخوصيات والسدو والملابس، والصناعات الحرفية، والمأكولات الشعبية بأنواعها والحلويات والبهارات والألبان وغيرها، إضافة إلى منتجات خدمية مثل التصوير الفوتوغرافي وتغليف الهدايا وتقديمها.
وحظي ركن الأكلات الشعبية بنصيب من الزوار وتصدرت (الكبيبا) الاكلة الشعبية طلب الزوار في المعرض ، إلى جانب أكلات أخرى مثل الجريش والمرقوق والثريد والمقشوش.
وتنوعت المعروضات بأركان الحرف والمشغولات اليدوية من سدو ونسيج ولوحات، وسط إشادة من الزائرين الذين أبدوا إعجابهم بما شاهدوه من جودة المعروضات وتميزها.
ويأتي هذا المعرض محرصا من جمعية أجا النسائية الخيرية على دعم التجارب الناجحة التي تحتاج دائما إلى دعم وتعميم في منطقة حائل، وتحتاج إلى التوسع بها وتوفير مصادر دخل كريمة تسهم في الجهود الهادفة لمكافحة الفقر.

DSC_3269

1111

4444

DSC_3267

222