الثلاثاء , يناير 17 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / سيدات حائل ينثرن الإبداع في معرض الأسرة المنتجة

سيدات حائل ينثرن الإبداع في معرض الأسرة المنتجة

احتوى معرض الأسر المنتجة الذي تقيمه جمعية أجا النسائية الخيرية بمنطقة حائل بدعم من بنك الجزيرة  ، على أكثر من 38 عارضة مشاركة بإنتاج الأكلات الشعبية والطبخ والطباعة والرسم والنقش والحياكة والأشغال اليدوية والخوص. 
وتعتبر المشغولات اليدوية واليدوية من الأعمال والحرف التي برعت فيها المرأة الحائلية وصقلت مهاراتها في تصنيعها منذ نعومة أظافرها على مر وتعدد الأزمان، وظهر ذلك في المعروضات التي تميزت بالجودة والرقي.
وتقول ” أم ماجد ” التي تعمل في مجال البهارات والأكلات الشعبية أن المعرض منحهم فرصة كبيرة لعرض المنتجات، وقد تميزت في مجالها بعد أن دعمتها الجمعية بقرض حسن منذ فترة كبيرة.
وقالت ” أم متعب الشمري ” أنها تعمل منذ فترة كبيرة في مجال المشغولات اليدوية  من البيت وتبيع المنتجات عن طريق ” الانستجرام” والمعارف، مشيدة بالمعرض الذي يحقق للأسر المشاركة عوائد كبيرة.
وأضافت أن الجمعية تقدم دورات كثيرة، وقد استفادت إحدى بناتها من هذه الدورات وبرعت في فن الطباعة على الأكواب؛ مما ساهم في تحقيق دخل إضافي للأسرة، مطالبة بزيادة عدد المعارض حتى تتحقق أكبر استفادة للأسر المنتجة.
أما صاحبة ركن ” نفحة ذوق” أم محمد الحماد، فقد ابتكرت طريقة مميزة لتسويق منتجاتها من البخور والخلطات، وهو المجال الذي برعت فيه منذ فترة كبيرة، وذلك عن طريق تغليف الهدايا مع قصيدة شعرية لمن يريد هذا الأمر.
وبعد أول مشاركة لـ “أم سعود الرشيدي” في معرض الأسر المنتجة، قالت أن العائد من المعرض كبير – ولله الحمد – مطالبة بتكثيف المعارض في المنطقة لتحقيق أكبر عائد على الأسر المنتجة التي تنبذ الاتكالية وتعتمد على الصناعات اليدوية البسيطة المتقنة لكي تحسن دخلها وتواجه أعباء الحياة. 
وتقدم جمعية أجا النسائية الخيرية دورات في التسويق خلال المعرض لتدريب المشاركات على عرض منتجاتهن وتحقيق أكبر عائد منها.
DSC_2729
DSC_2810
DSC_2963
DSC_2919
DSC_2964
DSC_2965
DSC_2966
DSC_2967
DSC_2968
DSC_2969