الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / ورشة عمل تضمنت اساسيات التسويق والإنتاج وضبط الجودة

ورشة عمل تضمنت اساسيات التسويق والإنتاج وضبط الجودة

صاحب مهرجان ومعرض الأسر المنتجة والذي تنظمه جمعية أجا النسائية بحائل برعاية من بنك الجزيرة عقد ورش عمل في مجال التسويق للمشاريع المشاركة في المهرجان ، وتضمنت أساسيات التسويق في المهرجان ، كما تضمنت تطبيقا عمليا .

وأوضحت مديرة جمعية أجا النسائية الأستاذة منى الخليفة أن عقد مثل هذه الورش يأتي حرصاً من الجمعية على أن تحظى الأسر أعلى درجات الاستفادة من هذه ورش عمل متخصصة بالمشاريع الصغيرة موجهه للأسر المشاركة فالمهرجان تهدف إلى دعم وتنمية مشروعات هذه الأسر عبر التأهيل والتدريب وتمكينهن اقتصادياً .

مشيرة أن ورش العمل أقيمت على مدى طيلة أيام المهرجان وشارك فيها 38 متدربة . وقالت الخليفة، إن ورشة العمل شهدت حضوراً كبيراً، وتناولت أفضل ممارسات الإنتاج والتسويق وضبط الجودة، إضافة إلى استشارات تسويقية ومالية متخصصة بهدف تعريف السيدات بأفضل طرق وممارسات الإنتاج والتسويق وضبط الجودة.

وأبانت إلى أنها بمثابة تمهيد لدورات تدريبية موسعة سيتم تخصيصها للأسر المنتجة، وكذلك لاستقطاب مجموعة كبيرة من الفتيات ليتسنى لهن الانخراط في سوق العمل من المنزل، مشيرة إلى أن الدورات التدريبية ستكون قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل، وتتناول الجودة وقطاع الغذاء وإنتاج النسيج والكساء وتصاميم الأزياء، متوقعة أن يرتفع عدد المستفيدات من الأسر المنتجة بالمنطقة.

فيما ذكرت المدربة  أن للمرأة السعودية  دور كبير في إدارة عجلة الاقتصاد المحلي ودور اكبر في كونها ضمن إطار هذه الأسر والذي يتجسد في الاكتفاء الذاتي للمجتمع ودورها في حل إشكاليات الفقر والبطالة وتطوير المنتج المحلي، ونقل التراث الوطني وتوثيقه للأجيال، ودفع عجلة التنمية السياحية.
وبيّنت أن الأسر المنتجة لم تعد تقتصر في مصطلحها على الأسر الفقيرة، وإنما شملت في توجهها العديد من الخريجات الجامعيات، والمبدعات من شابات المنطقة ممن لم يكن لديهن فرصة وظيفية وحولن هذه الجوانب الإبداعية إلى منتج اقتصادي ذو احترافية عالية يتواكب مع احتياجات المجتمع .

1

2

4

5