الأربعاء , مايو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / إحالة مصور الطفل الغريق إلى هيئة التحقيق

إحالة مصور الطفل الغريق إلى هيئة التحقيق

أحالت شرطة المنطقة الشرقية مصور حادثة منع دخول الطفل الغريق إلى مستشفى الملك فهد الجامعي يوم 29 سبتمبر الماضي إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، إذ اتضح أنه مراجع للمستشفى، قام بتصوير الواقعة ونشرها.

وقال المتحدث الرسمي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي وفقا لصحيفة  “الوطن” إنه وردت دعوى من إحدى المستشفيات بمحافظة الخبر عن توجيه الاتهام إلى أحد المواطنين بتصوير إحدى الحالات في إسعاف المستشفى، ونشر الصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي بغرض الإساءة إلى المستشفى، مؤكدا أنه تم إحضار المدعى عليه وإحالته رفق الدعوى إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

من جانبه، أكد المحامي بندر حمدان البشري أن نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية يعاقب كل من يشهر بالآخرين وإلحاق الضرر بهم عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة مدة لا تزيد عن سنة، وبغرامة لا تزيد على 500 ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين.

يذكر أن إدارة مستشفى الملك فهد الجامعي توعدت بمحاسبة مصور الحادثة، وهو مراجع، لقيامه بنشر الصور في مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة لا تمت إلى الحقيقة بصلة، وتحميل المستشفى المسؤولية ونشر معلومات لا صحة لها، بهدف التشهير وتشويه سمعة الجهاز الطبي، وانتهاك حرمات الموتى وخصوصية المرضى.