الجمعة , مايو 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الإسكان”: سداد الوحدات بعد عام وضمان لـ10 سنوات.. وافتتاح معرض للبيع على الخارطة

“الإسكان”: سداد الوحدات بعد عام وضمان لـ10 سنوات.. وافتتاح معرض للبيع على الخارطة

أكد مسوؤل بوزارة الإسكان أن الوزارة خصصت 3170 وحدة سكنية في محافظة جدة، من أصل 4200 وحدة اعتمدتها الوزارة، ضمن مشاريع الـ500 ألف وحدة موزعة على مدن ومحافظات المملكة، لافتاً إلى أن العمل جارٍ لتخصيص نحو 1030 وحدة خلال الفترة المقبلة.

وأفاد المسؤول الذي لم يكشف عن اسمه، أن الوزارة أطلعت المستفيدين على خرائط الـ3170 وحدات خلال الفترة الماضية، ليقوم المطورون بتنفيذها بحسب المواصفات التي وضعتها الوزارة لهم، وهي ألا تقل مساحة الشقة عن 180 متراً مربعاً، وأن تحتوي على ثلاث غرف للنوم وثلاث دورات مياه على الأقل، إضافةً إلى مجلس وصالة طعام ومطبخ وغرفة خادمة وخزاني مياه أرضي وعلوي لكل شقة، والالتزام بضوابط ومواصفات كود البناء السعودي.

وأشار المسؤول وفقاً لصحيفة “مكة”، أن الوزارة اشترطت على المستفيدين عدم الاعتراض على إجراءات الصيانة المتبعة لدى شركة التطوير العقاري، حيث قدمت ضمانا لمدة 10 سنوات منذ بداية تسليم الوحدات.

ومنحت الوزارة المستفيدين مهلة لمدة عام لبدء تسديد الأقساط، في حين بلغ القسط لعدد من المستفيدين 1200 ريال بما لا يتجاوز 25% من الراتب الشهري، حيث سيتم البدء في التسليم مطلع العام المقبل (2017).

من جهة أخرى، افتتحت وزارة الإسكان أمس الأربعاء، المعرض التعريفي الخاص بالشقق السكنية بنظام البيع على الخارطة، والتي سيتم بناؤها من قبل المطورين العقاريين بمنطقة شمال مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، وتضمن أجنحة المطورين المشاركين في البرنامج، والذين عرضوا عشرات النماذج والمجسمات للعمائر والشقق السكنية ذات الأشكال والأحجام المختلفة، فيما بلغ مجموع عدد الشقق المقرر بيعها وفق هذا النظام 4242 شقة.