الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / جامعة حائل تعقد اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات

جامعة حائل تعقد اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات

دشنت المشرفة العامة على كليات البنات الدكتورة حنان بنت سالم آل عامر اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات، يوم الأربعاء 1 محرم 1437هـ، في عمادة السنة التحضيرية.

وأكدت الدكتورة آل عامر بأن أدوار الجامعة لا تقتصر على التحصيل العلمي، بل تتجاوز أدوارها إلى تطوير شخصية الطالبة من خلال النشاطات اللامنهجية والتطوعية والأبحاث العلمية، التي ترفع مستوى التحصيل العلمي للطالبة، مشيرةً إلى أن اللقاء التعريفي يبين للطالبات التخصصات المتاحة بعد اجتياز السنة التحضيرية والحصول على المعلومات عن كل تخصص لتتمكن الطالبة من اختيار التخصص المناسب لقدراتها.

وعرّفت وكيلة شؤون الطالبات الدكتورة فاطمة المنصور الطالبات باللوائح والأنظمة المعمول بها في الجامعة، وحثت الطالبات على الالتزام بها حتى لا تكون عرضة للعقوبة، كما وضحت أن للدراسة في الجامعة مدة محددة يجب عدم تجاوزها، وعدم التساهل في الغياب إلا للضرورة القصوى، مؤكدةً بأنهن يمثلن جامعة حائل والفتاة السعودية المعتزة بهويتها وذاتها.

وعرّفت المشرفات على إدارة التوجيه والإرشاد نوال النجدي وخيرية الزبن بأعمال الإدارة بأنها حريصة على احتواء الطالبات بالنصح والتوجيه بما يوافق مع أنظمة ولوائح الجامعة، مؤكدات بأن الإدارة تعرض مشكلات الطالبات بسرية تامة، كما تقدم أيضًا الدعم النفسي والاجتماعي والمادي لهن.

 وأوضحت مشرفة إدارة سكن الطالبات هتاف الرشدان بأن المبنى يحوي على 110 غرفة مجهزة، وهي للطالبات من خارج مدينة حائل؛ بتوفير السكن المناسب لهن وتهيئة المناخ الجيد للتحصيل العلمي والعمل على تحقيق أكبر قدر من الاستقرار النفسي والدراسي، مبينةً بأن المستفيدات من السكن بلغ نحو 45 طالبة من مناطق المملكة، وتعتز إدارة السكن شغل أوقاتهن ببرامج عامة ومتنوعة لاستثمار أوقات فراغهن بما يعود عليهن بالنفع.

وأبانت مشرفة إدارة العمل التطوعي والنوادي الطلابية الدكتورة رانيا رجب بأن العمل التطوعي والنوادي الطلابية هي إحدى الإدارات المستحدثة بالجامعة، وتستهدف الإدارة تأهيل الطالبات وغرس مفهوم القيم الاجتماعية وتزود الطالبات بالمهارات التي تمكنهن من القيام بالأعمال التطوعية على أسس علمية وأكاديمية، مؤكدةً بأن السجل المهاري لعدد ساعات العمل التطوعي سيرافق الطالبة بعد التخرج مع سجلها الأكاديمي.

وشرحت منسقة الأنشطة الطلابية ابتهال اللحيدان أهمية الأنشطة الطلابية التي تهتم برقي الطالبات وبث روح العمل الجماعي، ودعم شخصيات الطالبات حتى يصبحن قادرات على تحمل المسؤولية من خلال تكليف منسقات للأنشطة الطلابية في أقسام الجامعة وتأسيس فريق متكامل ابتداءً من المنسقات ووصولًا إلى الطالبات.