الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / عسيري: معركة صنعاء قادمة.. والتركيز الآن على حسم المعارك الجارية

عسيري: معركة صنعاء قادمة.. والتركيز الآن على حسم المعارك الجارية

قال العميد ركن أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف إن قوات التحالف تدعم الجيش اليمني في عملياته لاستعادة محافظة الجوف من أيدي الميليشيات الحوثية.

وأوضح، في حديث لقناة “روسيا اليوم” في وقت متأخر من مساء يوم أمس (الخميس)، أن الجيش اليمني يقوم بالدور الأكبر في العمليات الأرضية في حين يتركز دعم التحالف على الغارات الجوية والدعم اللوجستي والاستشارات العسكرية.

وأضاف أن تأخر حسم معركة تعز يعود إلى ارتباط العمليات بجدول زمني محدد ومنهجية خاصة، بالإضافة إلى الطبيعة الجبلية للمنطقة المحيطة بالمدينة، مؤكداً أن قوات التحالف لا تميل لتنفيذ عمليات قتالية كبيرة داخل المدينة مما قد يتسبب في سقوط ضحايا من المدنيين.

ولفت العميد عسيري إلى أن استعادة العاصمة صنعاء هدف استراتيجي يتطلب أولا حسم المعارك الحالية الجارية في تعز والجوف والمخا، مشيراً إلى أن مثل هذه الأعمال العسكرية تتطلب تتابعاً مرحلياً، ومضيفاً أن معركة صنعاء قادمة وسيتم حسمها بمشيئة الله.

وفيما يتعلق بالاتهامات التي توجه للتحالف حول سقوط ضحايا مدنيين أكد عسيري أن التحالف أكد في الأيام الأولى للعمليات على أنه يحرص على عدم استهداف المدنيين أو الإضرار بالبنية التحتية لليمن.