الإثنين , مايو 29 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / تعرف على “خفايا” شعار وزارة التعليم الجديد

تعرف على “خفايا” شعار وزارة التعليم الجديد

فك مختص في علم الخطوط، خفايا الشعار الجديد لوزارة التعليم، مبيناً أن مصمم الشعار يعد فنان ماهر وخبير، لما أظهر من قدرة على جمع شتات مواضيع مختلفة، واتجاهات متباعدة، في قالب تصوري سهل وبسيط ومعبر وله دلائل متعددة وعميقة.

وحاول عبدالعزيز الأزوري عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي، تبسيط الرموز، من خلال شرح التعبيرات في الشعار الجديد.

وقال الأزوري، إن اللون الأخضر هو “لون السلام .. لون علم المملكة .. لون النمو والازدهار”، بينما صمم الجزء الأعلى من النخلة رمز المملكة الذي يعد جزء العطاء والخير والبركة، كما أن أخذ التصميم شكل الرقم  ٧  عهد الملك السابع للملكة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وبين، أن المصمم اقتبس صورة “كتاب مفتوح” الطريق إلى المعرفة والرقي والتقدم، كما أن تقسيم الشعار إلى أجزاء “كرات” متقاربة ومتراصة، تعكس صورة الفرد والمجتمع ومسيرة أجيال تتبعها أجيال في عملية عطاء مستمرة لا تتوقف.

وأضاف، أن الشعار يأخذ شكل “الذرّات” أو الجزيئات التي عادة ما تستخدم كدلالة على عمق البحث والاكتشاف في التكنولوجيا الحديثة كالتقنية “النانونية” أو في الطب ككريات الدم.

كما أنه يأخذ أيضاً شكل جناحي طائر، ما يوحي أن القيادة الجديدة للوزارة (إن شاء الله)، ستُحلق بالتعليم لعالمٍ أوسع وفضاءاتٍ أرحب.

وأشار إلى أن المفاجأة أنك إذا ما عكست الشعار، ستظهر لك (الخيمة العربية) في دلالةٍ على الالتزام بالثوابت والأصالة والعراقة والانتماء.

أما من الناحية الجمالية، فأوضح أن التصميم راعى مريحاً للعين ، غير منغلق ، ومنفتح على مدادِ البصر.