السبت , يوليو 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تطبيق 58 عقوبة جديدة على مخالفي أنظمة العمل بدءاً من الغد.. وتشديد على تجار التأشيرات ومخالفي الحجاب

تطبيق 58 عقوبة جديدة على مخالفي أنظمة العمل بدءاً من الغد.. وتشديد على تجار التأشيرات ومخالفي الحجاب

تبدأ وزارة العمل اعتباراً من يوم غدٍ الأحد تطبيق 58 عقوبة جديدة على المخالفين لنظام العمل الجديد، تتضمن غرامات مالية يبلغ حدها الأقصى نحو 50 ألف ريال على تجارة التأشيرات والتوسط في استقدام العمالة بدون ترخيص.

وأوضحت مصادر، أن من أدنى الغرامات المالية المفروضة، مبلغ 5 آلاف ريال على أصحاب المحلات التي لا تضع تعليمات مكتوبة تلزم العاملات بضوابط الحجاب الشرعي المحتشم، بالإضافة إلى غرامة 1000 ريال على العاملة التي لا تلتزم بالحجاب.

وأبانت المصادر أنه في حال تكرار أي مخالفة ستتم مضاعفة العقوبة الموقعة على المخالف في كل مرة، وأنه سيتم إمهاله مدة شهر من تاريخ إيقاع العقوبة عليه لإزالة المخالفة، وفي حال عدم إزالتها ستضاعف له العقوبة.

وتتضمن العقوبات فرض غرامة 20 ألف ريال على كل من يقوم بتوظيف عمالة وافدة في واحدة من الوظائف الـ19 التي قصرتها وزارة العمل على السعوديين، أو تشغيل الأحداث ممن لم يكملوا الـ15 عاماً، إلى جانب غرامة 10 آلاف ريال على من يشغل الأحداث في أعمال خطرة، أو في الفترة المحظورة ليلاً.