الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / «حرس الشرقية» ينقذ 4 أشخاص من الغرق .. ويضبط 9 يمارسون الصيد المخالف

«حرس الشرقية» ينقذ 4 أشخاص من الغرق .. ويضبط 9 يمارسون الصيد المخالف

أنقذت دوريات حرس الحدود بالمنطقة الشرقية أربعة أشخاص من الغرق، وضبطت تسعة يمارسون الصيد في أماكن ممنوعة.

وقال النقيب عمر الأكلبي المتحدث الرسمي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية إنه ورد بلاغ لمركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ يفيد بسقوط أحد المرافقين لقارب النزهة بسبب تقلب الأجواء وهبوب الرياح وارتفاع الأمواج أثناء عودتهم من البحر بعد نزهتهم في ميناء النزول بقطاع الخفجي، وعلى الفور تم توجيه الدوريات البحرية وفرق البحث والإنقاذ لموقع الحدث وأعدت خطة بحث ميدانية للبحث عن المفقود وتم العثور عليه وانتشاله وهو بصحة جيدة، وتم نقله بواسطة إسعاف الهلال الأحمر إلى المستشفى للاطمئنان على صحته.

وأضاف أن دوريات البحث والإنقاذ بقطاع الخبر باشرت 3 حالات غرق ل3 شبان كانوا يمارسون السباحة بشاطئ الصدف، حيث عثر عليهم وانتشالهم من البحر، وجرى عمل الإسعافات الأولية لهم من قبل الصحي المناوب ونقلهم إلى مستشفى الملك فهد الطبي بالظهران للاطمئنان عليهم.

وأكد النقيب الأكلبي أن دوريات حرس الحدود البحرية بقطاع الجبيل تمكنت من القبض على تسعة أشخاص في قاربين منفصلين يمارسون الصيد بمنطقة محظورة، وتم إيقافهم وتفتيشهم، وأحيلوا للتحقيق لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

وأشار إلى أن الدوريات البحرية بالقطاع نفسه أنقذت قاربا كان قد تعطل بعرض البحر، وعثر عليه وتؤكد من أن سبب العطل نفاد الوقود، فتم قطره إلى مركز النزول، والتأكد من سلامة طاقم الزورق وهم بصحة جيدة.

وذكر النقيب الأكلبي أن دوريات الحرس البرية بقطاع بطحاء أحبطت محاولة تسلل إلى خارج المملكة سيراً على الأقدام لشخص من جنسية آسيوية، وقبض عليه وأحيل للتحقيق لاستكمال الإجراءات النظامية بحقه.

وأفاد أن دوريات الحرس البحرية بقطاع القطيف خالفت ثلاثة زوارق صيد في ثلاثة مواقع مختلفة، حيث تم ضبطهم وإحالتهم للتحقيق تمهيداً لتطبيق النظام بحقهم لقاء ارتكابهم مخالفة لائحة الأمن والسلامة.