الإثنين , سبتمبر 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / اتهام حدثين بالقتل شبه العمد في حادث مروري

اتهام حدثين بالقتل شبه العمد في حادث مروري

اعتبرت هيئة التحقيق والادعاء العام في جدة حادثا مروريا أدى لوفاة مقيم في جدة، جريمة قتل شبه عمد، وطالبت بمعاقبة حدثين (14 – 15 سنة) بعقوبة تتناسب والجرم الذي اقترفاه حيث تسببا في وفاة المقيم وهما يقودان سيارتيهما بتهور ورعونة على طريق عام مما أدى إلى اصطدامهما وانحراف إحداهما عن المسار الصحيح إلى المسار الآخر لترتطم بسيارة المقيم ووفاته، في حين تعرض الحدثان لكسور وإصابات متعددة.

وأحال المدعي العام الحدثين إلى المحكمة الشرعية، فيما كشفت التحقيقات أن الحدثين المتهمين كانا يسيران بسرعة في طريق مكة القديم وحاول أحدهما تجاوز الآخر أكثر من مرة، وانتهى الأمر إلى ارتطام السيارتين ببعضهما، ومن ثم انحراف إحداها إلى الطريق المقابل لتصطدم بسيارة المجني عليه الذي فارق الحياة على الفور.

وقدرت اللجنة المختصة في مرور جدة نسبة الخطأ بين الحدثين بالتساوي (50 %)، وتم رسم كروكي للحادث، وأقر الحدثان بما وقع بينهما من تجاوزات خاطئة ومحاولة كل منهما منع الآخر من تجاوزه، فضلا عن السرعة الزائدة، كما تم سماع إفادات شهود الحادث.

وخلص التحقيق إلى إدانة الحدثين بالتلاعب بسيارتيهما وفقا لاعترافاتهما وشهادة الشهود وتقرير المرور، مطالبا بإيقاع عقوبة تعزيرية بحقهما وتقرر إحالتهما إلى دار الملاحظة الاجتماعية بتهمة القتل شبه العمد