الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مريض يتهم مستشفى بإصابته بـ “بكتيريا”

مريض يتهم مستشفى بإصابته بـ “بكتيريا”

تحقق الشؤون الصحية في محافظة جدة في شكوى تقدم بها ذوو مريض ستيني ضد مستشفى حكومي، بدعوى تسبب الكادر الطبي فيه بإصابته بـ(بكتيريا) وأهملوا علاجه وطالبوه بالخروج قبل تماثله للشفاء. وذكر ذوو المريض في شكواهم أنه تعرض لدهس من سيارة متهورة، ونقل عن طريق الهلال الأحمر إلى العناية الفائقة في المستشفى الحكومي، لمعاناته من انسداد في الشريان الأورطي وكسور متعددة في الجسد، لافتين إلى أن الأطباء أسعفوه وبعد أربعة أيام طلب طبيب التخدير المسؤول عن الحالة نقله إلى غرفة العزل، لإصابته بـ(بكتيريا) في الصدر ويحتاج إلى علاج منعزل. وأفادوا أن حالة المريض تدهورت وعانى من مضاعفات تسببت بجلطة بالمخ، مستغربين أن الأطباء طالبوا بتحويله للتنويم العادي، على الرغم من أن حالته الصحية سيئة ويعاني من غيبوبة وارتفاع في درجة الحرارة وازدياد ضربات القلب واضطراب في التنفس.

وبينوا في الشكوى أن إدارة المستشفى نقلت المريض إلى قسم الأنف والأذن والحنجرة، رغم أنه يحتاج إلى قسم القلب ثم تدهورت حالته الصحية، رافضين الاستجابة لمطالب الأطباء بإخراجه من المستشفى لتدهور حالته، والمخاطر التي قد تحدق به في حال مغادرته السرير الأبيض.

بدوره، أكد مصدر مسؤول في صحة جدة أنهم لا يزالون ينظرون في الشكوى التي تقدم بها ذوو المريض، مشيرا إلى أنهم سيتخذون الإجراءات اللازمة في حال استكمال التحقيقات وفق النظام.