الأربعاء , مارس 29 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / الضبعان في لقاء الخميس ، في البداية يرفضك الجميع .. وسجلنا بالشعبان لقلة الإمكانيات

الضبعان في لقاء الخميس ، في البداية يرفضك الجميع .. وسجلنا بالشعبان لقلة الإمكانيات

استضاف لقاء الخميس بحائل الممثل والمنشد حامد الضبعان على مسرح جمعية الثقافة والفنون بحائل بحضور عددا من المنشدين من داخل وخارج المنطقة ، وتحدث الضبعان في البداية عن بدايته في التمثيل على المسرح قبل دخوله مجال الإنشاد . قائلا : طلب مني بعض الأصدقاء بعد أن قمت بأحد الأعمال – المالنوج – أن أدخل مجال الإنشاد لكني رفضت ذلك مبدئيا قبل أن يقنعوني بتقديم عملا قريب من المسرح وهو ما كان حيث قدمت شريط كوميدي وهو حورنيات في نسخته الأولى .

موضحا : في البدايات لا بد أن تواجه صعوبات وأذكر أننا كنا ننشد في بيت الصديق فهد سعيّد الشمري – أبو مهند – وكان هناك بعض “العجز” – النساء الكبيرات – في المنزل فلا نستطيع أن ننشد حتى ينمن حيث كان وقتها لا يوجد عوازل للصوت ، وأيضا كنّا نقوم بالإنشاد “بالشعبان” ، وفي أول تجربة تحديدا مع حورنيات ذهبنا للرياض لعرض الشريط على المؤسسات المعروفة إلا أنها رفضت العمل بحجة أنها كانت “أغاني” لأن الأناشيد كانت في ذلك الوقت تكون بالفصحى وأغلبها تتحدث عن مواضيع معينة كالجهاد ، إضافة إلى أننا كنا نعاني من عدم وجود الإستديوهات بحائل .

وشدد : بالحقيقة تحطمت لكن الصديق أبو مهند أصر على السير إلى الأمام وذهب لـ”بارقة” التي كانت مؤسسة في بدايتها وبفضل الله احتضنت العمل وكان ذلك في العام 1423هـ .

وبين : هناك ناس يرفضون أي جديد بالتحريم ، حتى أن ثمة إمام في صلاة الجمعة خصص الخطبة للتحدث عني وقال أن ما نقوم به حرام إلا الحمدلله الحضور في المسجد كان أغلبهم عمالة – قالها ساخرا – ، كما أن هناك أشخاص طلبوا من أحد مشايخ محافظة المجمعة تحريم الأناشيد ، كما تلقيت اتصال من أحد العاملين بوزارة الثقافة والإعلام وقال أتانا 70 خطاب يطلبون إيقافي لأن ما أقوم به أغاني وليست أناشيد ، حتى أن والدي مع بعض أخوتي كانوا رافضين الفكرة لأن هذه أغاني وما أقوم به “يفشّل” .

وأكد الضبعان : خضت عددا من المجالات حيث كنت حارسا في نادي الجبلين وكنت أتمنى الطائي لكن تألق أبناء الدعيع كان عازلا عن دخولي للطائي ، كذلك خضت تجربة في الصحافة حيث كانت هناك صحيفة جديدة صدرت وقرأت أنها بحاجة لصحافيين فقررت التجربة وأرسلت سيرتي وجاء في العدد التالي ترحيبا بي كمدير لمكتب حائل إلا أن الجريدة توقفت عن الإصدار منذ ذلك العدد ، كما كنت أكتب عددا من القصائد في أسم مستعار وتنشر في صحيفة الجزيرة .

وقال الضبعان أنه من المقرر أن يشارك في مسلسل تاريخي سيعرض في رمضان المقبل بمشاركة عددا من كبار النجوم العرب وسيعرض المسلسل على قنوات كبير مثل mbc والحياة وقطر وسيبدأ تصويره قريبا في تركيا .

وفي نهاية اللقاء قدم عددا من المنشدين وأصدقاء الضبعان عددا من الهدايا قبل أن يشدو المنشدين الحاضرين عددا من أناشيدهم .

يذكر أن لقاء الخميس مبادرة مستقلة وتحظى بشراكة رسمية مع مركز الملك سلمان للشباب والرئاسة العامة لرعاية الشباب ويتيح الفرصة لتسليط الضوء على قصص نجاح وإنجازات الشباب .

7B5A8813

7B5A8848

7B5A8892

7B5A8898

7B5A9177

7B5A9220