الخميس , مايو 25 2017
الرئيسية / الأخبار / طب وصحة / صحة الرياض تنفذ حملتها الوطنية للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية

صحة الرياض تنفذ حملتها الوطنية للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية

دشنت وزارة الصحة الخميس مؤخرا، ممثلة في الشؤون الصحية بمنطقة الرياض، حملتها الوطنية للتطعيم ضد الانفلونزا الموسمية في “صحارى مول” ، وتستمر لعشرة أيام من خلال إقامة ركن توعوي يشرح أهمية التطعيم وسبل الوقاية منها، فيما يقوم الفريق الميداني الطبي بتطعيم الفئات المستهدفة، بالإضافة إلى توزيع مطويات تثقيفية وهدايا للمتسوقين والزوار.
وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام الصحي بصحة الرياض سعد القحطاني، أن الوزارة وضعت جدولا زمنيا لتنفيذ برنامج الحملة الوطنية للتطعيم ضد الانفلونزا الموسمية، تشمل ثلاث مراكز تجارية، ومطار الملك خالد الدولي بالرياض.
وبين القحطاني أن الحملة ستستمر لشهرين، ابتداء من التاسع من الشهر الجاري حتى التاسع من شهر ربيع الأول، وفي 30 من محرم سينتقل الفريق الميداني الطبي والفريق التوعوي من صحارى مول إلى مركز العثيم مول ” لعشرة أيام “، وفي الرابع عشر من شهر صفر سينفذ البرنامج في مركز القصر مول “لعشرة أيام”، فيما يختتم البرنامج في الصالات الداخلية والدولية لمطار الملك خالد الدولي لعشرة أيام ابتداء من الثامن والعشرين من صفر.
وأكد أن البرنامج التوعوي للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية سينفذ في جميع مستشفيات منطقة الرياض، إلى جانب توعية المجتمع عبر وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي.