الإثنين , سبتمبر 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / مطعم في حائل يؤمن وجبات مجانية يومياً لأسر فقيرة

مطعم في حائل يؤمن وجبات مجانية يومياً لأسر فقيرة

«هذا من فضل الله وخيره من لم يستطع شراء الطعام فليأخذه بالمجان، فهذا مال الله»، عبارة تتصدر لافتتين نصبتا على مدخل أحد مطاعم الوجبات السريعة في مدينة حائل.

ويستقبل بها المطعم زبائنه منذ نحو شهرين، مقدماً إلى المحتاجين نحو 150 وجبة «مجانية» يومياً، في بادرة «نادرة» نالت إعجاب الكثيرين من مرتادي المطعم، الذي يعمل فيه نحو 21 عاملاً، وتخصص في تقديم الوجبات الشامية.

وأوضح مدير المطعم غسان علاء الدين أن المطعم قام بهذه المبادرة «بحثاً عن المثوبة من الله، ومن ثم من باب المسؤولية الاجتماعية، ورد الدين لهذا البلد الذي ننعم من خيراته منذ نحو 20 عاماً، وكنا بدأنا منذ شهرين بتأمين ثلاث وجبات يومياً، وتوصيلها إلى منازل نحو 30 أسرة فقيرة من جنسيات عدة (سعودية ويمنية وسورية)، وفي أحياء عدة من المدينة، وكل طلب يخرج يكون بحسب عدد أفراد الأسرة».

ومثلما يقدم المطعم الطلبات مجاناً في مقره، كذلك يقوم بتوصيلها لمن يطلب منه ذلك، وبحسب مديره الذي أكد ذلك وفقا للحياة أن المطعم يقدم نحو 200 صنف من الأطعمة، جميعها «متاحة» للأسر الفقيرة والمحتاجين وعمال النظافة»، مبيناً أن المطعم وضع لافتتين على جانبي المطعم، توضح أن أي شخص غير قادر على دفع المال بإمكانه أن يطلب ما يشاء من الطعام، ويتناوله داخل المطعم، ويغادر من دون أن يدفع الثمن.

وأوضح علاء الدين أن المطعم مستأجر من المالك الأصلي بمبلغ شهري، ويعمل فيه نحو 21 عاملاً، كاشفاً أنهم يستقطعون يومياً معدل 5 في المئة، من دخل المطعم ليتم تسليمه شهرياً إلى الجمعية الخيرية، لتتولى دعم المحتاجين والفقراء من ذلك المبلغ، مضيفاً: «المال مال الله، وبفضل الله نحن ندفع ريال، وربنا يعطينا بدلاً منه 10، ولم نرغب في نشر هذا العمل إعلامياً لأن الأجر من الله هو ما كنا نتطلع إليه، ولكننا نفعل من باب تشجيع الآخرين على الأفعال الإيجابية».