الثلاثاء , يناير 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / متخصصون في مجال التصميم .. 10 دقائق لتصميم شعار التعليم

متخصصون في مجال التصميم .. 10 دقائق لتصميم شعار التعليم

ذكر متخصصون في مجال التصميم أن شعار “التعليم” الذي اعتمدته الوزارة أخيراً، يستغرق ما بين 3 ساعات حتى يوم واحد، فيما رأى آخرون أن تصميمه يتراوح ما بين 10 دقائق إلى نصف ساعة، عن طريق استخدام البرامج المعنيّة بالتصميم.
وأوضحوا أنه سيكلف الوزارة مبالغ طائلة حين يتم استبدال الشعار السابق بالحالي في الكتب الدراسية ولوحات المدارس وخطابات المراسلة الداخلية والشهادات الدراسية والسيارات الخاصة بالوزارة.
وأكد المصمم سلطان الحافي أن الشعار المعتمد حالياً بسيط جداً، وهو عبارة عن مجرد نسخ عديدة من النقاط. وأكد أن الهاوي لا يأخذ منه تصميم الشعار ما بين 10 دقائق حتى نصف ساعة. وأوضح أن البرامج التي يمكن استخدامها في تصميم الشعار كثيرة، وهي مخصصة للشعارات مثل برنامجي الستريتر والفوتشوب.
ووافقه الرأي المصمم خالد الفايز الحقباني من ناحية مشابهة التصميم الحالي للتصميم السابق، الذي أصبح عبارة عن عدة نقاط، فيما لم يتم تغيير الألوان أو الخط لكتابة اسم الوزارة باللغتين. وذكر الحقباني في اتصالٍ هاتفيٍ أن فكرة أي تصميم قد تستغرق ما بين أسبوعين حتى 20 يوماً. وأكد أن تصميم شعار وزارة التعليم لا يتجاوز يوما واحدا.
ولفت إلى أن هناك برامج متخصصة في تصميم هذه الشعارات، والفوتشوب يستخدم لمجرد المعالجة من طريق القص واللصق وليس لوضع الخلفيات والأبعاد الثلاثية والظلّ. وأشار إلى أن شعار التعليم يحتوي على عنصرين، وهما: الكتاب ويرمز إلى العلم، والنخلة وترمز إلى المملكة، والنقاط لا توجد لها أي دلالة.