الجمعة , يوليو 21 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / فريق تقني سعودي ينجح في إنتاج أول لعبة فيديو تعليمية

فريق تقني سعودي ينجح في إنتاج أول لعبة فيديو تعليمية

نجح فرق تقني سعودي في إنتاج وصناعة أول لعبة فيديو تعليمية حملت اسم “عالم أريب”، بعد خمس سنوات من العمل لإنجازها، وتتميز اللعبة بدمجها للمناهج الدراسية من العلوم والرياضيات بطريقة لا تؤثر على متعة اللاعب أثناء أحداث اللعبة.

وتهدف اللعبة التي بدأت فكرتها عام 2009 إلى تمكين الأهالي في المنازل أو المؤسسات التعليمية من مراقبة أداء أبنائهم الطلاب في تحصيلهم الدراسي، مع إظهار نقاط قوتهم وضعفهم، بحسب “الجزيرة نت”.

وقال مطورو اللعبة إن أهم مخرجاتها، أن يتقن الطالب المنهج الدراسي السعودي للعلوم والرياضيات بطريقة تعليمية ممتعة داخل عالم افتراضي، يتعاون فيه اللاعبون على تخطي العقبات بأسلوب شيق بعيداً عن الطابع التقليدي لألعاب الفيديو الأخرى.

وتستهدف اللعبة طلاب المرحلة الابتدائية، بمساعدة نظام الإشراف الأسري، من خلال التحكم في أوقات لعب الأبناء، وسيقوم نظام اللعبة تلقائياً بمنعهم من دخول اللعبة في الأوقات المحظورة، كما يسمح بالدردشة مع اللاعبين الآخرين وقراءة المنتديات والمشاركة فيها بفعالية.

وأكد صانعو لعبة “عالم أريب” أنهم يخوضون الفترة الحالية مفاوضات متوازية مع أكثر من شركة تقنية عالمية بهدف ترجمتها إلى لغات أخرى غير العربية، لافتين إلى أن مهمتهم الحالية هي إقناع وزارة التعليم بقبولها، خاصة أنها تدعم منهجها الدراسي، ويؤكدون أنهم سيتواصلون مع قيادتها بعد تدشينها رسمياً في الـ27 من أكتوبر الجاري، بمقر شريكها وكالة الأعمال والإبداع المعرفي بجامعة أم القرى بمكة المكرمة.