الثلاثاء , مايو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / غبار حائل يعلق الدراسة ويؤجل الرحلات الجوية ويستنفر الصحة والجهات الأمنية

غبار حائل يعلق الدراسة ويؤجل الرحلات الجوية ويستنفر الصحة والجهات الأمنية

شهدت منطقة حائل ومحافظتها فجر اليوم الاثنين موجة حادة من الغبار أدت إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية وأثرت على الحركة المرورية على كل الاتجاهات والطرق.
وعلقت الجهات التعليمية بالمنطقة ممثلة في مدارس التعليم العام والجامعة والكلية التقنية الدراسة لكثافة الغبار الذي بدا مع فجر اليوم، فيما حذّر الدفاع المدني من المتغيرات المناخية المتوقعة.
إلى ذلك، علّق مطار حائل العديد من الرحلات الجوية حتى إشعار آخر لكثافة موجات الغبار، فيما دعت الجهات الأمنية والمرورية الجميع إلى توخي الحذر والحيطة من مخاطر الغبار سواء على الطرقات السريعة أو داخل المدينة نظراً للتقلبات الجوية التي تمر بها المنطقة.
وفي شأن متصل، أعلنت المستشفيات بالمنطقة الاستعداد الكامل وزيادة عدد الأطباء والممرضين في أقسام الطوارئ لتقديم الخدمات الطبية المناسبة للمرضى بسبب موجة الغبار، وكذلك حالات الحوادث الناجمة عن ضعف الرؤية في الطرق السريعة لا قدر الله.
من جانبه، نبه الدكتور عمر حمندين أخصائي الأنف والأذن والحنجرة المصابين بمرض الربو اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة باستخدام الأدوية الوقائية والابتعاد قدر المستطاع عن المثيرات للحساسية وعدم مغادرة المنازل للمرضى الذين يعانون من الربو والجهاز التنفسي في هذه الأجواء إلا للضرورة مع الالتزام باستخدام الكمامات وإتباع إرشادات الطبيب بدقة باستخدام الأدوية لتجنب الإصابة بأزمات الربو.